الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بانوراما ينظم حلقة نقاش حول الخدمات المقدمة في مديرية الداخلية بنابلس

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 18:14 )
رام الله -معا- عقد مركز بانوراما- المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع في نابلس اليوم الاثنين، حلقة نقاش بعنوان - أزمة الدور في مديرية الداخلية - وذلك ضمن نشاطات مشروع بناء قدرات مؤسسات السلطة الفلسطينية الذي ينفذه بانوراما في عدة محافظات، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي يهدف إلى تحسين وتطوير آليات تقديم الخدمات المقدمة في مديريات الوزارات المستهدفة بما يضمن جودة هذه الخدمات وتعظيم رضا الجمهور .

وحضر اللقاء الذي عقد في مقر مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في نابلس كل من يوسف جعاريم ، وزياد العيساوي ، وهاني دبابسة من مديرية الاحوال المدنية في وزارة الداخلية، وعميد دويكات منسق المشاريغفي مركز بانوراما في محافظة نابلس ، ومجموعة من المهتمين ، فيما ادار اللقاء عنان ابو شهاب من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة .

وفي بداية اللقاء قدم عميد دويكات بنذه عن مشروع بناء قدرات السلطة التي ينفذه مركز بانوراما ، وعن نتائج استطلاع الراي الذي نفذه المركز حول راي الجمهور في الخدمات التي تقدمها مديرية الاحوال المدنية في نابلس .

كما تحدث زياد العيساوي من وزارة الداخلية إلى موضوع الوثائق المطلوبة لإتمام المعاملات ومدى وضوحها للمواطنين ودور الوزارة بتعريفهم بها ، وعن مدى وضوح الإرشادت والإشارات في المديرية المنتشرة داخل قاعة المديرة توضح الإجراءات المتعلقة بأهم الخدمات المقدمة، كما أشار إلى أن هناك دليل إرشادي لخدمات دائرة الأحول المدنية .

وتطرق العيساوي الى الوقت المستغرق لاتمام المعاملات الخاصة بالمواطنين ، وما هي الاسباب التي تاخر اتمام المعاملات .

من جهته تحدث يوسف جعاريم عن الاليات المتبعة للحصول على جواز السفر والوقت المستغرق لاتمام المعاملة.

واكد جعاريم ان مديرية الداخلية في نابلس تبذل اقصى الجهود من اجل توفير الوقت والجهد على المواطنين لانجاز معاملاتهم ، منوها الى ان الحصول على جواز السفر لا يستغرق سوى عدة ساعات .

وفي نهاية اللقاء فتح النقاش حيث طرح الحضور العديد من الاسئلة والاستفسارات حول غمل مديرية الاحوال المدنية في نابلس ، وتم الاجابة عليها من قبل مندوبي وزارة الداخلية .