الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جمعية تنمية الشباب تستضيف وفد جمعية الجالية الإفريقية

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 18:19 )
طولكرم -معا- استضافت جمعية تنمية الشباب في طولكرم، وفداً من الجالية الإفريقية - القدس، ضمن مشروع تعزيز قيم العمل التطوعي في فلسطين، بحضور أكثر من سبعون متطوع ومتطوعة من الجالية وجمعية تنمية الشباب.

وقام الوفد بزيارة الأماكن الأثرية في المحافظة ومتحف طولكرم الوطني، والمعرض التراثي في بلدة زيتا، كما قام الوفد بالإطلاع على معانات المواطنين المتمثلة بالجدار المقام على أراضي المحافظة.

وكان في استقبال الوفد عدد من المتطوعين في الجمعية، بالإضافة إلى مدير الجمعية في المحافظة إهليل ابو جيش، والذي تحدث عن أهمية هذه الزيارات التبادلية ودور الشباب في المجتمع، موضحاً ان الجمعية تستهدف الفئات الشابة من اجل تنمية المواهب والقدرات وبناء كادر شبابي مؤثر في المجتمع.

وتناول ابو جيش أهمية العمل التطوعي بصفته يفرز الإنتماء الصادق للأرض والوطن، متطرقاً للفعاليات التطوعية في محافظة طولكرم التي نفذتها الجمعية والتي كان أخرها يوم العمل التطوعي في بلدة باقة الشرقية، حيث قام عدد من المتطوعين بزراعة أكثر من 200 شجرة زيتون في الأراضي المهددة بالمصادرة بالقرب من الجدار بحضور عدد من الشخصيات الوطنية في المحافظة.

وأكد منسق الجمعية في باقة الشرقية إياد عمر، على أهمية زراعة الأشجار في أراضي البلدة، خصوصاً انها من بين المناطق التي تضررت من الجدار، وتم مصادرة مئات الدونمات من الأراضي التابعة لها.

وشدد عمر، إن مثل هذه الفعاليات تمثل وقفة جادة في وجه غطرسة الاحتلال في مصادرة الأراضي، وعمل يعكس وجهة الجمعية في ان المقاومة الشعبية نهج الخلاص من الاحتلال.