الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور لفيف من وجهاء الحركة الرياضية في الخليل تكريم رواد التحكيم

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 18:40 )
الخليل - معا - فايز نصار - احتضنت قاعة مركز إسعاد الطفولة بالخليل مساء الأحد احتفالا تكريميا حاشدا ، شكل لفتة إنسانية مؤثرة ،بما أعاد الاعتبار لرواد التحكيم يفي المحافظة الكبرى ، الذين كانت لهم مآثر كبيرة في مسار كرة القدم الفلسطينية ، تحت حراب الاحتلال .

وحضر الاحتفال لفيف من وجهاء الحركة الرياضية في الخليل ، يتقدمهم رئيس فرع الاتحاد بالجنوب واكد العقبي ، وعضو مجلس بلدية الخليل كمال الدويك، ورئيس اتحاد الكراتيه محمد البكري ،ورئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري ، وراعي الحفل الحاج سعيد الجعبري ، وعدد كبير من ممثلي الفعاليات الرياضية في المحافظة الكبرى والحكام القدماء والجدد.

وبعد قراءة فاتحة الكتاب على أرواح شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية ، وفقيدي التحكيم من أبناء خليل الرحمن ، تحدث راعي الحفل الحاج سعيد الجعبري ، الذي أكد ان التكريم يأتي في خضم الحراك الرياضي الفلسطيني ، ولإعادة الاعتبار لثلة من الحكام الذين يمثلون الزمن الفلسطيني الجميل ، وفي اطار الشعار الفلسطيني المرفوع دائما " حتى لا ننسى " شاكرا الحكام على دورهم قديما وحديثا في انجاح الحراك الرياضي ، ومثمنا دور كل من ساهم في انجاح هذا الحفل .

ثم تحدث ممثل رئيس بلدية الخليل المهندس كمال الدويك، الذي حيا القائمين على الحفل ، معبرا عن سعادته لتواجده بين هذا الحشد الرياضي الكبير ، ومقدرا الدور الطليعي لحكام الخليل ، عارضا أمام الحضور نبذة عن الانجازات الرياضية في الخليل ، والتي لن تتوقف ، لتساهم في إنجاح حالة النهوض الرياضي ، التي يقودها اللواء جبريل الرجوب .

|128018|

بعد ذلك تحدث رئيس فرع الاتحاد بالجنوب واكد العقبي ناقلا تحيات رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب لرواد التحكيم في الخليل ، ومعبرا عن شعور غريب يختلجه وهو يساهم في تكريم ثلة من الرواد ، الذين اتصفوا بالصدق والأمانة ، والعمل المخلص من اجل فلسطين ، والوفاء لمثل الرياضة الفلسطينية .

وأكد لاعقبي ان الأسرة الرياضية الفلسطينية مقصرة بحق هؤلاء الرواد ، متمنيا ان تتواصل مثل هذه المبادرات مستقبلا ، وواعدا بالعمل من اجل ان يكون لهؤلاء وضع يليق بعطائهم في الفعاليات الرياضية المختلفة .

أما رئيس اتحاد الكراتيه محمد البكري فأكد انه لولا جهود هؤلاء الرياضة لم تكن لدينا رياضة ، لأنهم جنود مجهولون ، حيث عملوا طوعيا ، ورسخوا مثل العمل الطوعي خدمة للوطن ، ضاربا مثلا بالحاج احمد الناجي ، الذي ترك ابنه مريضا واصر على الذهاب الى نابلس لقيادة مباراة ، فهؤلاء – يقول البكري – صنعوا تاريخ الرياضة الفلسطينية في الظروف الصعبة ، شاكرا الحاج سعيد الجعبري على لفتته التي تستحق الإشادة .

والقى الحاج احمد الناجي كلمة المكرمين شاكرا القائمين على الفكرة ، ومشيدا بهذا الوفاء له ولصحبه الذين اجتهدوا في خدمة الرياضة الفلسطينية في الظروف الصعبة ، مذكرا بان الرياضة الفلسطينية كانت تعتمد على العمل المتواصل في المدارس ، الأمر الذين تغير الآن ، مستذكرا بعض المحطات الرياضية الهامة في سجلات الرياضة الفلسطينية ، وعارضا عينات من تضحيات الحكام في خدمة الرياضة الفلسطينية ، لأن الجميع كان - يقول الحاج احمد – يعمل من اجل الرياضة لا من اجل الكسب ، متمنيا ان يركز الجميع على إعادة بعث المثل الرياضية الصادقة ، وطالبا بان لا يقتصر التركيز على كرة القدم ، لأنه مثلا شارك في الدورة العربية بالمغرب سنة 1961 في عدة رياضات .

بعد ذلك فتح مجال النقاش ، فتحدث الرياضي عبد المطلب الشريف مطالبا بمواصلة هذه المآثر في تكريم الأجيال الرياضية ، ومعتبرا ان لهؤلاء الرواد مكانة خاصة في قلوب الأجيال الرياضية ، ثم تحدث رئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري ، الذي طالب بتواصل هذه اللقاءات ، وتشكيل رابطة للرياضيين الفلسطينيين القدامى ، حتى يتواصل اللقاء معهم .

|128019|

ومن خلال النقاش تم التوصل الى عدد من التوصيات ، منها منح بطاقات vip لرواد التحكيم للدخول الى جميع المنشآت الرياضية ، وبرمجة لقاء شهري مطلع كل شهر لرياضيي المحافظة ، وستكون البداية في تمام الساعة السادسة مساء الأول من حزيران بالنادي الاهلي ، ثم الاول من تموز بنادي شباب الخليل ، كما تمت مطالبة بلدية الخليل بالمشاركة في توفير الملابس الرياضية والعتاد الرياضية لفرق المراحل السنية في أندية الخليل .

وفي المحطة الأخيرة قدمت الهدايا التذكارية لرواد التحكيم ، حيث أصر الحاج احمد الناجي أن تكون البداية بالراحلين عن هذه الدنيا ، وهم اسماعيل ابو رجب ومحمد سليمان اعبيدو وهشام الجعبري وسامي الجعبري وجعفر وزوز .
ثم كرم الحكام القدامي وهم ،
1- الحاج احمد الناجي .
2- الأستاذ ذيب جلال
3- الحاج عزمي الغزاوي
4- الأستاذ عزمي الشويكي
5- الأستاذ سمير الحموري
6- السيد حاتم صلاح
7- السيد جويد الجعبري
8- الأستاذ رشاد الجعبري
9- الأستاذ مصباح حسن
10- السيد عبد الناصر الشريف
11- الأستاذ عبد الرؤوف ابو اسنينة
12- الأستاذ مسلم ابو مقدم
وكرم كذلك عفيف غطاشة و احمد شديد ، إضافة الى الحكم الدولي المقيم في الامارات كمال طالب الناجي ، الذي ارسل تحية خاصة لحكام الخليل في يوم تكريمهم .