الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تفتتح معرضا مركزيا ختاميا تحت عنوان " اشراقات فنية"

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 18:56 )
جنين -معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في جنين معرضا مركزيا ختاميا لانتاجات الطلبة تحت عنوان " اشراقات فنية" تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي وذلك في مدرسة بنات جنين الثانوية في مدينة جنين.

وحضر الافتتاح مديرة مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر وممثل وزارة التربية والتعليم محمود عيد، وممثل محافظ جنين نايف خمايسة ومدراء الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية واولياء امور الطلبة.

ورحبت سلام الطاهر بالحضور، وقالت "نحتفل اليوم معا بيوم الحصاد لنعرض لكم نتاج ابنائنا قادة الغد المشرق، وهم يزرعون بنا بذرة الأمل يرسمون لوحات تحمل في طياتها مدولولات وطنية وثقافية ودينية واخلاقية"

وقالت مديرة مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر، إن 'هذه الأعمال الفنية التي نعرضها بريشة ولوحة طلبتنا، هي يوم الحصاد لأبنائنا وهم يزرعون بنا بذرة الأمل لتحمل في طياتها مدلولات ثقافية ودينية ووطنية'.

وثمنت الطاهر دور المؤسسات الرسمية والامنية ومجالس اولياء الامور على ما قدموه لمؤسسة التربية والتعليم مؤكدة على نسج العلاقة مما يحقق طموح المؤسسة التربوية داعية المؤسسات بابراز ذات الدور لانجاح امتحانات الثانوية العامة وموجهة الشكر لكل من ساهم في انجاح معرض اشراقات فنية .

بينما قال ممثل محافظ جنين نايف خمايسة ان هذه المعارض الفنية والابداعات للطلبة انما تعبر عن جهد تعليمي متكامل مابين المؤسسات الرسمية والاهلية واولياء امور الطلبة مع مديرية التربية والتعليم مما يقوي العلاقة ويعزز الثقة وينمي الاعتزاز بالنفس لدى الطلبة كما انه شكل من اشكال التشبث بالارض التي فرحت بنا عندما توحدنا وكانت تبكي علينا خلال انقسامنا.

بينما اشاد مدير عام الدائرة الثقافيو في وزارة التربية والتعليم العالي محمود عيد بالمجهود الكبير الذي قام بها طلبتنا تحت اشراف معلمين الذين لهم جهد كبير وواضح من خلال اللوحات والمجسمات الموجودة في المعرض موجها الشكر لكل من ساهم في انجاح المعرض من طالب او معلم ومعلمة او مؤسسة .

وقال المعلم ابراهيم حمدوني احد المشرفين على المعرض لمراسل معا في جنين ان المعرض مكون من عدة زوايا اهمها زاوية لوحات الفيفساء المصنوعه من خامات البيئة حيث جسدت هذه اللوحات التراث الفلسطيني والابنية القديمة بالاضافة الى زوايا الرسومات على الالواح وعلى الزجاج والنحت على النحاس

واضاف من زوايا المعرض الصحة والبيئة والارشادات التربوية ومعرض للحاسوب وبرامجه مشيرا ان المعرض سيستمر لمدة ثلاثة ايام .