الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن موعد انطلاق بطولة التضامن السلوية الخامسة

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 22:06 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- أعلن رئيس الدائرة الرياضية في نادي أرثوذكسي بيت لحم صالح البندك رسميا اليوم الاثنين عن موعد إطلاق بطولة التضامن مع الشعب الفلسطيني السلوية الخامسة -دورة العهد والوفاء.

وأوضح البندك ان البطولة ستقام هذا العام بالتعاون ما بين أرثوذكسي بيت لحم وأرثوذكسي بيت جالا، وستنطلق يوم 6 حزيران القادم في صالة العمل الكاثوليكي بمشاركة ثمانية فرق وتستمر حتى 18 حزيران.

وأشار ان لجنة انبثقت عن الناديين مكونة من: خضر ابو عبارة، وصالح البندك، وسهيل الشاعر، وعيسى جحا، وفؤاد ربيع، وماهر مطر" ستعقد عدة اجتماعات خلال هذه الفترة للتحضير لهذه البطولة، التي تقام برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

ووافق اتحاد اللعبة على إقامة البطولة، بحيث تشارك بها أول 6 فرق على سلم ترتيب الدوري الفلسطيني الممتاز، بالإضافة إلى أرثوذكسي بيت جالا باعتباره منظم وبطل الدورة السابقة ترسنطة بيت حنينا.

ولفت البندك انه تم تشكيل لجنة فنية للبطولة مكونة من" محمد زيادة، وماجد بنورة، وفؤاد ربيع، وناصر البدرساوي، والأجنبي جون".

وقال انه في حال تعذر مشاركة اي من الفرق هذه في البطولة سيتم اختيار الفريق الذي يلي السادس على سلم ترتيب الدوري.

وأكد ان اللجنة المنظمة ستقوم بتوجيه الدعوات للفرق بعد اتضاح معالم الدوري.

وقال ان وفد اللاعبين الأمريكان اللذين سيشاركون في البطولة سيصل في الأول من حزيران وسيشارك مع كل فريق لاعبين، بحيث تترك كيفية توزيع اللاعبين للجنة الفنية للبطولة.

كما وأضاف ان فريقا من اللاعبات سيزور فلسطين مع فريق الرجال وسيخوض عدة لقاءات ودية مع الفرق الفلسطينية للآنسات.

وأشار انه سيتم الإعلان عن موعد القرعة من خلال اللجنة الفنية فور انتهاء الدوري الفلسطيني الممتاز.

وأكد ان البطولة ستخضع لكافة الأنظمة والقوانين واللوائح المعمول بها في الاتحاد الفلسطيني للعبة.

واوضح ان لجنة عليا للبطولة شكلت من اعضاء المجلس التشريعي في محافظة بيت لحم ومحافظ بيت لحم ومدير الشرطة في المحافظة بالاضافة الى رئيس اتحاد السلة خضر ذياب.