الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

التوجيه السياسي يواصل نشاطاته المختلفه مع المؤسسة الامنية والمدارس

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 00:12 )
نابلس -معا- التقى العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في محافظة نابلس بالضباط والافراد المشاركين في دورة اللغة العبرية التي تقيمها هيئة التوجيه السياسي في نابلس والذي يحاضر بها الرئد نائل زيد من التوجيه السياسي، مؤكدا لهم على أهمية بناء وتوطيد العلاقات بين أبناء المؤسسة الامنية .

وقال ان مؤسستنا الامنية واحده موحده وكل في اختصاصه وهذه العلاقات تبنى بالثقة القائمة على الاحترام المتبادل ويجب ان تصب في علاقة تعاون وشراكة مع المواطن، مبينا على الهدف الواحد والمصير الواحد ويجب على الجميع المزيد من احترام القانون واللجوء له واحترام هيبة هيبة من يقوم على تنفيذه ، وتابع الرائد زيد الدورة شاكرا للضباط والافراد المشاركين على تميزهم والتزامهم .

وضمن اللبرنامج المشترك بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس ومديرية التربية والتعليم التقى الرائد ياسر زلموط من العلاقات العامة للامن الوطني بطلبة مدرسة عمر بن الخطاب، وتحدث لهم عن دور ونشاة واهمية قوات الامن الوطني في تعزيز وتكريس الامن وفق القانون.

وقال ان قوات الامن هي درع الشعب وحامية الوطن مع باقي المؤسسة الامنية وتلعب دورا هاما وبارزا في ضبط الامن وتحقيق الهدوء والامان للوطن والمواطن وفق القانون هذه القوات جاءت من رحم الثورة وهي امتداد متواصل ومستمر لمواكبة التطور وفق خطة تشرف عليها قيادة الامن الوطني وعلى راسها اللواء ذياب العلي ابو الفتح... كما تتطرق الى اهمية احترام القانون والتقيد به وتعزيز ثقافة سيادته

والقى مدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي أبو السبع في توجيه نابلس محاضرة لطالبات مدرسة الفاطمية تناول فيها موضوع الانتماء الوطني وركز على الرموز الوطنية حيث اشار الى الانتماء هو حب الوطن والدفاع عنه وهو عمل سلوك وشعور بالفخر والاعتزاز واهم مظاهره على الحفاظ والدفاع عن الرموز ا لوطنية الفلسطينية من علم ونشيد وقانون وقائد ووطن وشعب واكد على ضرورة التمسك بهذه الرموز واحترامها وتحدث لهم عن العم والنشيد شارحا لهم اهميتها وضرورة الحفاظ عليها والخشوع عند سماع النشيد الوطني مع رفع العلم .

كما التقى كل من مفوض التوجيه الوطني احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب توجيه نابلس بطالبات مدرسة قبلان ، وتحدثوا عن الانتماء الوطني وتعريفه ودلالاته وأثره على السلوك الايجابي والوحدة الوطنية والدفاع عن الوطن وحمايته ، وأكدوا على أهمية تعزيز الانتماء عند الأجيال الصاعدة من اجل بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية وقيادة النظام السياسي الفلسطيني في ظل متغيرات إقليمية ودولية . وأشاروا إلى ضرورة احترام الرموز الوطنية وتقديرها لأنها تمثل حالة مقدسة يُجمع عليها الكل الفلسطيني والتي تتكون من العلم والنشيد الوطني والقانون والجيش والرئيس .

وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، التقى المفوض السياسي للأمن الوطني الرائد يوسف أبو زبيدة بضباط وأفراد الأمن الوطني وتحدث عن التقيد بالتعليمات والأوامر والانضباط للقيادة ضمن إطار القانون ، وأشار الى انه يجب على منتسبي المؤسسة الأمنية أن يتعاملوا مع التعليمات بحزم ومرونة كافية لكي ينجحوا في تنفيذ المهام وتطبيق الأمن والنظام بما يراعي الواقع الفلسطيني والمتغيرات الميدانية المفاجئة ، وأيضا تطبيق القانون مع مراعاة الحالة الإنسانية والتعامل الايجابي مع المواطنين والأخذ بروح القانون .

ومن جهة اخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي ومديرية شرطة المحافظة القى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات درسا لضباط وافراد شرطة مركز تل بعنوان (الاستغفار يمحو الذنوب ) وقال الئد زيدان ان الله سبحانه وتعالى غفورا رحيما وهو يقبل التائب عن صدق والمطلوب منا جميعا ان نستغفر الله دوما وان نعمل العمل الصالح ونقول القول الصادق ونطيع قائدنا ونحترم الاخرين واذا أخطئنا ان نطلب المغفرة من الله تعالى وان نكون دوما قدوة صالحة ونموذج افضل وان نتحلى بالاخلاق والقيم الفضلى ونحافظ على سمعتنا وان نتواصل مع الاخرين بانسانية وان نبني علاقات حميمة مع الاخرين .

وتم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس (الإرشاد والتوعية ...والدروس الدينية)، التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة.

والقى الشيخ نابغ بريك درسا للنزلاء في مركز الإصلاح والتأهيل ، حول التجه لله تعالى .وقال الشيخ نابغ على المسلم التوجه لله تعالى والاقبال عليه والتوكل عليه والثقة به . وان لايخاف معه غيره ولا يرجوا الا الله... ومن خاف شيئا غير الله سلط عليه... ومن رجا شيئا سوى الله خذل من جهته وحرم خيره.

هذه سنة الله في خلقه ولن تجد لسنة الله تبديلا

وضمن البرنامج المشترك بين هيئة التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم في نابلس القى مديرالعلاقات العامة والاعلام في توجيه نابلس ذياب حجه بحضور منال حامد ابو رعد محاضرة لطلبة مدرسة بن قتيبه تحدث فيها عن الانتماء الوطني ومظاهره وكيفية تعزيزه .وشدد حجه على اهمية التعليم والتسك والابداع فيه كرمز وطني وكذلك دعا الطلبه الى العمل الجاد والمتقن والسوك الحن وتاعامل الطيب مع الجميع وخاصة الهيئة التدريسيه . كما تحدث لهم عن الحفاظ على مقدرات الوطن واحترام النظام والقانون ون يقوم على تنفيذه