الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تعقد اجتماعا للسلامة العامة

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 23:50 )
رام الله -معا- عقدت مديرية التربية و التعليم في المحافظة اجتماعا في قاعة المديرية للتنسيق بين المحافظة و الشرطة و مديرية التربية للحفاظ على امن و امان المؤسسة التربوية و مدارسها، بحضور نائب محافظ رام الله و البيرة حمدان البرغوثي و مدير شرطة المحافظة محمد ابو بكر و مدير تربية رام الله و البيرة ايوب عليان و النائب الاداري فؤاد ابو ثابت.

وفي البداية رحب مدير التربية بالحضور، و شكر الجهود التي تقوم بها المحافظة ، و قيادة الشرطة في دعم المسيرة التربوية، للمحافظة على امن و امان مدارسها، مؤكدا على ضرورة تفعيل برنامج بالشراكة مع مؤسسات المحافظة ، ليدعم السلوك التربوي السليم حتى تصبح ثقافة سائدة لدى ابنائنا الطلبة ، و يحد من الظواهر السلبية التي تحدث في المدارس و الشارع.

من جانبه اكد نائب المحافظ حمدان البرغوثي على اهمية اللقاء الذي يهدف الى تقوية العلاقة بين مؤسسات المحافظة من اجل خلق بيئة تعليمية فاعلة و جيدة و الارتقاء بالمحافظة و مؤسساتها ، و اكد على ضرورة التعاون بين المحافظة و الشرطة و التربية، و خلق المناخ المناسب للمعلم و الطالب و جو المدرسة . و شدد على احترام حرمة المدارس و المحافظة على امنها.

وبيّن مدير شرطة المحافظة محمد ابو بكر الانجازات و الاعمال التي تقوم بها الشرطة للحفاظ على امن الطلبة و مدارسهم، مشيراً الى ضرورة تنظيم العلاقة بين الشرطة و التربية.

وتناول الاجتماع آليات العمل و التنسيق للمحافظة على امن و سلامة الطلبة والمعلمين و المدارس، وكيفية الاتصال و التواصل لوضع الحلول للمشكلات التي قد تحدث لينعُم ابناؤُنا بالامن و الامان ضمن اجواء صحية و تربوية.

من جهته قال عمر البزور: من شرطة المرور بأننا نعمل على تكثيف دوريات الشرطة امام المدارس في الصباح و اثناء خروج الطلبة و سنعمل على متابعة السيارات غير القانونية التي تنقل الطلبة ، و اشار الى ضرورة تفعيل التوعية المرورية في المدارس.

وفي نهاية الاجتماع تم التأكيد على ضرورة المتابعة و التواصل لحل الاشكالات التي تؤثر على سير العملية التربوية و التعليمية و بحث الاحتياجات المدرسية للمحافظة على امنها.