الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تنظم مهرجان الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 23:37 )
جنين – معا - نظمت مديرية التربية والتعليم في قباطية فعاليات الحفل الختامي لمهرجان الصحة المدرسية، تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي ضمن مشروع تحسين المقاصف المدرسية وتطويرها للعام 2010-2011، وذلك في قاعة الشهيد محمد أبو الرب في مدرسة ذكور قباطية الأساسية.

وافتتح المهرجان بالسلام الوطني، والقرآن الكريم، ثم رحبت مديرة التربية والتعليم، ريما دراغمة بالحضور، وقالت: "إن الصحة استثمار، وإن البرامج الصحية أدوات فعالة لتوعية الطلبة ووقايتهم، وتوفير بيئة صحية آمنة لهم.."

وثمنت دور الأقسام في مكتب التربية والتي تعمل جاهدة على حماية شخصية الطفل، الصحية والمعنوية والتربوية، كما تطرقت د.دراغمة إلى مشروع المدرسة صديقة الطفل، وما يوليه المشروع من برامج لخدمة الطفل.. في كافة مراحله.. وشكرت المؤسسات الشريكة والتي تعمل بفعالية في خدمة طلابنا، حيث نوهت بدور بلدية قباطية والشرطة، والمستشفيات، والنوادي، والدفاع المدني والإغاثة الطبية، وخصت بالذكر بنك القاهرة- عمان لتقديمه 6 أجهزة حاسوب لمدارس المديرية.

من جانبها شكرت حنان عابد، رئيس قسم التثقيف والتعزيز الصحي في وزارة التربية والتعليم العالي.. القائمين على المهرجان، وقالت "بوصلتنا واحدة هي الطالب، والاتجاه إليه يكون بتقديم الخدمات له.. ومن أهم هذه الخدمات، التوعية الصحية، والعلاجية، والوقائية" وطالبت الحضور بالمزيد من البذل من أجل رفعة مستوى طلابنا أمل الوطن..

وتخلل المهرجان فقرات صحية تنوعت بين الأغنية والمسرحية قدمها طلاب وطالبات مدارس المديرية، وفي نهاية المهرجان قامت مديرة التربية والتعليم، ورئيس قسم التعزيز الصحي في الوزارة بتكريم المدارس، والمؤسسات التي عملت بتميز في العام 2010- 2011م.

ثم افتتحت مديرة التربية والتعليم، المعرض الصحي الختامي، والذي شمل مجسمات صحية إرشادية، ورسومات تتعلق بالأمراض والعدوى والتغذية السليمة، حيث نال المعرض إعجاب الحاضرين..