الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاغوب يسلط الضوء على دور المدونات في حياة الشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 09:42 )
نابلس -معا - هناك دور كبير تقوم به المدونات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي في ايصال صوت الشباب الى العالم .

وفي محاولة من وكالة "معا" لتسليط الضوء على دور المدونات في حياة الشباب الفلسطيني كان لنا هذا اللقاء مع المدون الفلسطيني منير الجاغوب الذي اشاد بالدور الكبير الذي يقوم به المدونون من إعلاميين وكتاب وأدباء. وقادة فكر وموهوبين في إنشاء المدونات الالكترونية التي لا تقل في أهميتها عن أي دور تقوم به الوسائط الاعلامية الأخرى الواسعة الإنتشار.

وقال الجاغوب إن المدونات ورغم عمرها القصير نسبيا باتت في عصرنا الحاضر منتدياً فكرياً وإعلاميا ثقافية يطلع عليها مختلف القراء من كافة أنحاء العالم باختلاف مشاربهم واهتماماتهم وجنسياتهم وتمد جسور التواصل بينهم وتتيح لهم المشاركة بالتعليق والأفكار والاراء.

وذكر إن المدونات بمختلف تخصصاتها سواء الثقافية أو الاجتماعية أو الفنية أو الرياضية تؤدي دورا كبيرا في نشر الثقافة والمعرفة وتثري الساحة العربية بتجارب جديدة ما يسهم في تنمية الوعي والفكر لإدراك الإنسان العربي لما يجري حوله، مؤكداً أنها ترفع من سقف حرية التفكير والتعبير عبر الفضاءات الرحبة عبر الشبكات العنكبوتية حول العالم.

وعن تجربته الخاصة في المدونات قال الجاغوب انه قام بانشاء مدونة خاصة به في العام 2007 واطلق عليها أسم " الاغلبية الصامتة " وقام بتنفيذ العديد من المشاريع عبر هذه المدونة من أهمها اطلاق انتفاضة تدوين من أجل العالقين على معبر رفح ، واطلاق حملة ملايين التواقيع تأييدا لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ونشر عدد من الاخبار التي تهم الشان الفلسطيني ، ونشر مقالاته الخاصة عليها وقال اليوم ومدونتي تدخا عامها الرابع من العمل وصل عدد زوارها الى أكثر من مليون زائر مفتخرا بهذا العدد من الزوار الذي يعتبرة رصيدا للقضية الفلسطينية .

وشجع الجاغوب الشباب لعمل مدونات خاصة فيهم تعبر عن رايهم وقال انه منذ فترة وجيزة انشأ مدونة خاصة به على مدونات أمين الفلسطينية لتعزيز ثقافة التدوين وتشجيع المدونات الفلسطينية .

وفي ختام اللقاء أكد الجاغوب على أهمية إعطاء هذا الأمر المزيد من العناية في عالم تشكله المعرفة والانفتاح والشفافية وتلعب فيه شبكة الإنترنت دورا محوريا، لما توفره من مميزات فاقت جميع التصورات، من حيث الاطلاع والمتابعة لما يبث من خلالها وما يصل إلى قطاعات واسعة من الشعوب العربية، معرباً عن أمله أن يزيد عدد المدونين الفلسطيني لفضح السياسات الاسرائيلية ضد شعبنا وقضيتنا .

وقال ان العمل جار لاطلاق صرخة تدوينية لمساندة الرئيس محمود عباس في استحقاق ايلول سبتمبر القادم .

ويذكر أن الجاغوب هو شاب فلسطيني ناشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يملك صفحة على الفيس بوك وصل عدد الاصدقاء فيها الى 5000 صديق وصفحة على تويتر وهو الان رئيس اللجنة الاعلامية في حركة فتح في مفوضية التعبئة والتنظيم .