الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تثمن جهود كافة الصحافيين في اليوم العالمي للصحافة

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 10:53 )
بيت لحم- معا- دعت جبهة التحرير الفلسطينية في اليوم العالمي للصحافة الى اعطاء كافة الصحافيين حقهم في ممارسة مهمتهم دون قيود وحريتهم في تداول المعلومات عبر الوسائط الإعلامية المختلفة، والنضال ضد الانتهاكات والتعديات على الحريات العامة وحرية العمل الصحفي على وجه التحديد.

وأشاد عباس الجمعة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ومسؤول المكتب الصحفي في تصريح صحفي بدور الصحافة الفلسطينية في كشف وفضح جرائم الاحتلال، وفي نقل معاناة الشعب الفلسطيني بالكلمة والصورة إلى شتى بقاع الأرض، والذي جعل كافة الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين والعرب في دائرة المستهدفين من قبل قوات الاحتلال، اضافة الى الانتهاكات للقوانين الدولية، حيث استهدفت قوات الاحتلال الصحافيين والمكاتب ومحطات البث الإذاعية والمرئية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد منهم وتدمير المؤسسات الاعلامية.

واكد الجمعة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة على دعم الجبهة الكامل للصحفيين والإعلاميين، ودعا إلى حمايتهم وتسهيل مهامهم وطالب بوقف كل أشكال الانتهاكات بحق حرية العمل الصحافي.

واضاف الجمعة ان جبهة التحرير الفلسطينية إذ تثمن عالياً روح التضحية العالية لكافة الصحافيين وانحيازهم الكامل للدفاع عن القضية الفلسطينية وقضايا الامة العربية.

وتقدم الجمعة من ذوي شهداء الصحافة والقلم بتحية إكبار واحترام دفاعا عن الحقيقة أينما كانت والتي من أجلها امتزج الدم بالتراب ليعّمد عشق الإنسان الفلسطيني لهذه الأرض.

ورأى الجمعة إن توقيع اتفاق المصالحة بين فتح وحماس يجب أن يؤسس لمرحلة جديدة تسود فيها روح المكاشفة والصراحة والاستقرار بحيث ينعم الشعب الفلسطيني بالطمأنينة بعد سنوات الانقسام التي عانى فيها كثيراً.

ودعا الجمعة الصحافيين إلى أخذ زمام المبادرة ليكونوا عنواناً للتوحد والديمقراطية وتبني الدفاع عن الحريات العامة، والعمل كفريق موحد في مواجهة آلة الإعلام الاسرائيلي ولمجابهة التحديات التي تواجه الصحافيين بصف موحد.