الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح وتدشين جداريات "راجعين" على إحدى جدران مدرسة بدير البلح

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 12:04 )
غزة- معا- افتتح وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون جدارية حملت عنوان الحملة لهذا العام "راجعين" على إحدى جدران مدرسة سكينة الإعدادية في منطقة دير البلح بالمحافظة الوسطى على خط صلاح الدين الرئيس، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة 63.

من جهته شدد الوزير المدهون على ضرورة إحياء ذكرى النكبة الأليمة، وحفر هذه الذكرى في أذهان الأجيال المتعاقبة، مشيراً إلى حق الشعب الفلسطيني في العودة لدياره وأراضيه التي هجر منها.

في ذات السياق ثمن الوزير المدهون دور الفنانين التشكيليين في رسم صورة وبصمة واضحة تبقي محفورة في أذهان الأجيال لتبقي الذاكرة حية تنبض بالحياة محافظة علي الحقوق والثوابت الفلسطينية، ورافضة التنازل عن الأرض والتراب الذي هجر عنها.

جاء ذلك خلال جولة قام بها الوزير المدهون للمحافظة الوسطى، حيث قام بزيارة مديرية الشباب والرياضة في مخيم النصيرات، وبلدية النصيرات، حيث كان باستقباله رئيس البلدية أ.محمد أبو شكيان، ونائب رئيس البلدية أ.عبد الرحمن أحمد، كما قام بزيارة نادي خدمات النصيرات، حيث استقبله رئيس النادي كمال الأشقر، وعدد من رؤساء أندية المحافظة الوسطى، ومجموعة من اللاعبين.

في سياق آخر قام الوزير المدهون والوفد المرافق له بزيارة مركز العلم والثقافة، أكد خلالها على أن الثقافة هي غذاء العقول، وبناء الإنسان، مشيراً إلى ضرورة مواكبة الثورات الالكترونية والمعلوماتية التي تعمل على النهوض بمستقبل الأمم.

بدوره نوه غنيم مدير المركز إلى الصرح الثقافي الشامخ المفعم بالتفاؤل، من أجل الوصول إلى واقع أفضل وأجمل، مشيراً إلى أن المشهد الثقافي في غزة بدأ يتفاعل بشكل أكبر خلال الأعوام القليلة المنصرمة.

كما وثمن غنيم دور الوزير المدهون في النهوض بالثقافة والرياضة، مشيراً إلى انجازات وزارة الشباب والثقافة الهادفة للنهوض بالمستوى الثقافي الغزي خلال الأيام المنصرمة.