الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا والأغوار يشيد بالعلاقات الفلسطينية الفرنسية

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 13:24 )
اريحا- معا- أشاد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار بالعلاقات الفلسطينية الفرنسي، مثمنا الموقف الفرنسي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لرئيس بلدية فيتريه الفرنسي الن اودبيرت ونائب رئيس بلدية بونيل الفرنسية الكسندرين سري والوفد المرافق صباح اليوم في مقر المحافظة.

واطلع المحافظ الفتياني الوفد الفرنسي على الظروف والأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في الأغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال من إجراءات.

وقال المحافظ الفتياني أن الاستهداف الإسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والاستراتيجي ياتي في إطار الخطة الإسرائيلية الممنهجة لاستهداف كل ما هو فلسطيني ولخلق واقع جديد على الأرض يساهم في إطالة عمر الاحتلال ولتعطيل الجهود التي يبذلها الفلسطينيين لتنمية وتطوير المنطقة ولزيادة معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني.

الن اوديبيرت اكد على العلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين الفلسطيني والفرنسية وعلى حق الفلسطينيين في العيش بسلام وحرية كسائر شعوب العالم، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في أطار تعزيز التعاون بما يساهم في دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني وايضا لنقل الصورة الحقيقية للوضع في فلسطين.

وأعرب المحافظ عن أمله أن تساهم الزيارة في فتح أفاق التعاون والعمل المشترك، مشيرا الى ان هذه الزيارات من شائها ان تؤسس لعلاقات وتعاون ايجابي بين فلسطين وفرنسا وتوصل الرسالة الصحيحة والتي تفيد مفادها بان الشعب الفلسطيني شعب يحب السلام ويرغب بالعيش بسلام.