الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: الاحتلال يحاول استثمار مقتل بن لادن

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 13:08 )
القدس- معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني ان دولة الاحتلال تستثمر اعلامياً بمقتل بن لادن من خلال حملات تحاول زيفاً الايحاء للعالم الغربي بأن النضال الفلسطيني مرتبط بإبن لادن والقاعدة، وذلك لكسب نقاط سياسية وتعاطف دولي قبيل توجهنا الى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة في شهر ايلول القادم.

وأضاف دلياني أن وسائل اعلام الاحتلال الصادرة باللغة الانجليزية خاصة تُحرّف الأخبار، وتنتقي المقابلات، وتزيّف المعلومات لتصل الى غايتها. وأعطى دلياني مثالاً على تظاهرة سلوان يوم أمس والتي ادعت صحافة اليمين في دولة الاحتلال أنها تظاهرة تنديد باغتيال بن لادن بالرغم من أن التظاهرة المذكورة في حقيقة الأمر هي جزء من حالة الاشتباك اليومي على أرض سلوان للصمود ضد الاحتلال وسياسته التهويدية وانتهاكاته المتواصلة لحقوق أهالي سلوان لا سيما الأطفال الذين يجري اعتقالهم بأساليب وحشية بشكل يومي.

وكما لفت الى أن الاعلام الاسرائيلي وصل حد الاساءت من استخدام احصائية تبرز أن أكثر من ثلثي الشعب الفلسطيني لا يتفقون مع بن لادن وتحويلها الى عنوان بارز يوحي بعكس الواقع.

وأشار دلياني الى أن التزييف الاعلامي وحملات التشويه التي يخوضها الاحتلال ووسائل الاعلام التابعة له والمتعاطفة معه ليست بجديدة لكنها تشتد في الآونة الأخيرة لأن الاحتلال يرى فيها عاملاً مسانداً رئيسياً للخروج من أزمته الدبلوماسية وعزلته السياسية الناتجة عن سياساته القمعية، وجرائمه ضد الانسانية، وتمسكه بالاستيطان الاستعماري على حساب الحل السياسي، ومواجهة جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن لفضح هذه الممارسات وتجنيد الدعم الدولي لصالح القضية الفلسطينية.

وأكد دلياني أنه بالرغم من خطورة التكتيكات والتزييفات الاعلامية الصادرة عن دولة الاحتلال الا أن الحقيقة تبقى بأن النضال الفلسطيني هو نضال وطني تحرري ببعد انساني يقره القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتدعمه جميع شعوب العالم.