الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

التجمع الاعلامي: لنفتح صفحة جديدة بعد توقيع المصالحة نحو إعلام وطني

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- دعا التجمع الاعلامي الفلسطيني الى التعامل مع الصحافيين والإعلاميين والمؤسسات الصحفية بما يتناسب وأجواء المصالحة ووقف التحريض الإعلامي في وسائل الإعلام الفلسطينية لإنجاح المصالحة.

ودعا التجمع الى الإفراج عن الصحافيين المعتقلين في سجون السلطة ووقف ملاحقتهم والسماح بتوزيع الصحف سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية وفتح المؤسسات الصحافية المغلقة بفعل الانقسام الفلسطيني سواء في غزة أو الضفة اضافة الى منح الصحافي الفلسطيني هامشا أوسع للحريات العامة للتعبير عن آرائهم وتسهيل مهام عملهم.

واضاف بيان صادر عن التجمع بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الى مساهمة الصحافي الفلسطيني في تعزيز نجاح الحوار بالتركيز على الجوانب الإيجابية وعدم الاهتمام بكل ما يعكر صفو المصالحة والى ضرورة تشكيل لجنة خاصة من المهنيين والمختصين للمساهمة في إصلاح نقابة الصحافيين بعيدا عما أفرزته "الانتخابات المسيسة" التي جرت قبل نحو عام بما يكفل المشاركة الفاعلة والسليمة للجسم الصحافي كله في انتخابات نقابية شفافة وحرة ونزيهة وسليمة.

وطالب التجمع المؤسسات الدولية وخاصة الإتحاد الدولي للصحافيين ومؤسسة مراسلون بلا حدود والإتحاد الدولي للصحافيين العرب لتوفير الحماية للصحافيين خاصة في ظل الانتهاكات المتواصلة للصحافيين الفلسطينيين في كافة المدن الفلسطينية وخاصة الصحافيين المقدسيين.