الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال وموظفي بلدية أريحا تحتفل بالأول من أيار

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 14:52 )
اريحا- معا- نظمت نقابة العالمين في بلدية أريحا مساء أمس احتفالا حاشدا بمناسبة عيد العمال العالمي في الحديقة الاسبانية بالمدينة، وذلك تحت رعاية شركة جوال واتحاد نقابات عمال فلسطين بحضور رئيس البلدية المحامي حسن صالح والمحافظ ماجد الفتياني ورئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ورئيسة اتحاد نقابات عمال العالم شارو بيرو ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية ورئيس اتحاد النقابات في البرازيل ووفد بلدية فيتري الفرنسية الذي يقوم بزيارة الى المدينة وعضو المجلس التشريعي حسام خضر.

وقال رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح ان هناك إنجازات كبيرة تحققت تمثلت في عملية البناء والنهضة على جميع الأصعدة، مهنئا عمال البلدية بيوم العمال العالمي موضحا ان المجلس البلدي حرص على تطوير الموظفين والعمال بشكل دائم وتنمية قدراتهم.

واشاد المحامي صالح بالدور الذي يقوم به العمال والموظفين في خدمة كافة المواطنين الفلسطينيين باعتبار ان اريحا تجمع كافة الفلسطينيين بحكم موقعها التاريخي والسياحي والبوابة الشرقية لفلسطين ورحب صالح بالضيوف الدوليين الذين حضروا الاحتفال مشيدا بالتضامن الدولي المتزايد مع القضية الفلسطينية.

من جهته اوضح محافظ المدينة المهندس ماجد الفتياني ان المفاهيم اليوم تغيرت وهناك مؤشرات على مستقبل افضل، مشيدا بنضال العمال الفلسطينيين من اجل نيل حقوقهم وأن العامل الفلسطيني لم يكن مناضلا فقط من اجل حقوقه ومكتسباته العمالية بل كان على الدوام مكافحا من اجل قضيته وشعبه، مهنئا العمال بعيدهم ومقدما شكره لكل عامل يقدم للمدينة والوطن.

بدوره استعرض شاهر سعد رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين واقع العمال الفلسطينيين والجهود المبذولة مع الجهات المختصة لوضع حد أدنى للأجور يضمن كرامة العامل، مشيدا بجهود العمال الفلسطينيين كل في موقعه.

بدوره تحدث عماد عواجنة رئيس نقابة عمال وموظفي البلدية عن واقع الحركة العمالية في المؤسسة، واشاد بجهودهم في خدمة المؤسسة والمدينة مقدما شكره لشركة جوال واتحاد نقابات عمال فلسطين على دعمهم للاحتفال.

اما شارو بيرو رئيسة اتحاد نقابات العمال في العالم اعربت عن سعادتها لوجودها في مدينة اريحا ومشاركتها العمال هذا الحفل مؤكدة على كرامة العامل من خلال توفير الحد الادنى من الاجور الذي يتناسب مع مستوى المعيشة اليومي.

من ناحبته قال رئيس بلدية فيتري الفرنسية الين ادوبيرت انه مهتم بتطوير العلاقة مع الشعب الفلسطيني من خلال التضامن بالأشكال المختلفة، وان زيارته لاريحا تاتي لهذا الغرض للتنسيق والتعاون مع البلدية من اجل انجاح العمل المشترك.

وتولى عضو النقابة محمد شحادة عرافة الحفل فيما القى الشاعر ماجد الدجاني قصيدة لهذه ىالمناسبة كما قدم الفنان سليم غنام وصلات غنائية كما تم تسليم شهادات تقدير وهدايا لعدد من عمال وموظفي البلدية ودروع للمؤسسات التي ساهمت في دعم الحفل.