الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون الاجتماعية تصرف اكثر من 4 مليون شيقل للمساعدات الطارئة

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا- أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري أن برنامج المساعدات الطارئة في الوزارة وافق على صرف مبلغ 4,040,343 شيقل منذ بداية العام الحالي لـ 1,518 حالة، 59% منها للاسر والافراد من قطاع غزة، والباقي من الضفة الغربية.

وقالت المصري في بيان وصل "معا"، إن هذا البرنامج هو احد التدخلات الرئيسية للحكومة في سعيها لحماية الفئات المهمشة، وخاصة التي تتعرض لهزات سواء من قبل الاحتلال أو ظروف اقتصادية ومعيشية وكوارث طبيعية للوصول إلى الفئات المهمشة والضعيفة والفئات الأشد فقرا في المجتمع الفلسطيني، في إطار خطة الحكومة الفلسطينية للحد من الفقر ومواجهة الاحتلال وبناء دولة المؤسسات وتوفير حياة كريمة للمواطنين وصولا للتنمية المستدامة.

من جهتها قدمت مرام عنبوسي مديرة برنامج المساعدات الطارئة في الوزارة، شرحا تفصيليا عن آليات الصرف والجهات المستفيدة.

واشارت المصري ان هذه المساعدات شملت الأسر الفقيرة التي تتعرض الى اهتزازات اقتصادية وترميم بيوت ونفقات سفر المرضى ومرافقيهم وتعويضات عن خسائر آنية ناجمة عن الاحتلال الاسرائيلي، توفير أجهزة طبية للمعاقين وموائمة مساكنهم، إضافة إلى رفع قيمة مساهمات تغطية التحويلات الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.

ويشار ان موازنة البرنامج تكلف 2 مليون شيقل شهرياً، ويستهدف البرنامج الحالات التي لا تنطبق عليها شروط المساعدات النقدية المنتظمة، والتي تعاني من هزات اجتماعية واقتصادية طارئة كالحالات المرضية المستجدة، الكوارث الطبيعية.

وأشارت المصري إلى أن هذا البرنامج لا يزال قائما وأن بإمكان المتضررين التواصل من خلال المديريات واثبات حالاتهم من خلال تعبأة النماذج الخاصة وإحضار الوثائٌق الثبوتية اللازمة.