الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا تستقبل وفد بلدية فيتري الفرنسية

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 14:59 )
اريحا- معا- استقبلت بلدية أريحا وفدا فرنسيا من بلدية فيتري ضم رئيس البلدية الين اودبيرت وسونيا جيناين ومايكل اجيولاري وممثلة عن بلدية بونيه اليكساندريان سيري.

وقال رئيس بلدية اريحا خلال استقباله الوفد صباح اليوم انه فخور بالعلاقة مع المدن الفرنسية التي أصبحت في تزايد مشيرا ان العلاقة مع مدينة فيتري تصب في تنمية العلاقة وتوطيدها مع الجانب الفرنسي، مرحبا باي علاقات جديدة مع مدينة أريحا، واطلع المحامي صالح أعضاء الوفد الفرنسي على الأوضاع الميدانية لاريحا والأهمية التاريخية والجغرافية وأهميتها بالنسبة لقيام الدولة الفلسطينية في أيلول القادم.

ودعا صالح لزيادة عدد السياح الفرنسيين إلى المدينة باعتبارها مدينة تاريخية وتحتوي على عشرات المواقع الأثرية موضحا بذات الوقت ضرورة الوقوف على الإجراءات الإسرائيلية بحق الأغوار الفلسطينية ونهر الأردن الذي حولته إسرائيل إلى مجرى لمياه الصرف الصحي الناتجة من المستوطنات المحيطة.

واضاف أن الجهود مستمرة لبناء المدينة ونهضتها بالتعاون مع المدن الصديقة.

واوضح ان الجهود تنصب حاليا نحو الاستحقاق الاكبر وهو اقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 بعاصمتها القدس الشريف منوها الى ان الشعب الفلسطيني بحاجة في هذه المرحلة الى حشد اكبر دعم دولي للوقوف الى جانب الدولة الفلسطينية والاعتراف بها.

بدوره قدم رئيس بلدية فيتري الفرنسية الين اودبيرت شكره العميق لبلدية اريحا موضحا ان العمل سيجري باتجاه عمل برامج مشتركة بين الطرفين تتمثل بتبادل الوفود الشعبية والاطفال والتعرف على ثقافة الشعبين عن قرب. واوضح ان هناك سعي للضغط على الحكومة الفرنسية في سبيل دعم القضية الفلسطينية والتضامن معها. وقام الوفد بزيارة جمعية سيدات أريحا بالمدينة وعددا من الموقع الاثرية في المدينة رافقهم في هذه الجولة وئام عريقات مدير دائرة العلاقات العامة ومروان سمرات من العلاقات العامة.