السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من 60 معتقلا خلال شهر نيسان الماضي من محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 16:15 )
الخليل- معا- أصدر نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل تقريره الشهري خلال شهر نيسان، حيث أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير ان قوات الاحتلال اعتقلت اكثر من 60 معتقلا من كافة مناطق المحافظة.

وحسب شهادات ذوي الاسرى لمحامي نادي الاسير فان معظمهم، تعرضوا للضرب والتنكيل اثناء عملية الاعتقال من قبل جنود الاحتلال، عرف منهم الاسير حسين تيسير حسين طنينة من ترقوميا، حيث تعرض للضرب أثناء الاعتقال كما ترك من الساعة السادسة صباحا وحتى الرابعة مساء وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين وفي البرد القارص والاسير جهاد ياسين داود ابو سنينه من الخليل، حيث تعرض للضرب على ايدي المستوطنين المتواجدين في المنطقة واحمد ابراهيم علي اخليل من بيت امر حيث تعرض الاسير للضرب المبرح باعقاب البنادق والارجل وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين ومنتصر ابراهيم علي اخليل تعرض للضرب اثناء التحقيق لاجباره على الاعتراف.

وكان من اكثر الحالات إجراما التي مارسها جنود الاحتلال هو اعتقال المواطن حاتم عبد الرزاق احمد التلاحمة اربعة وخمسون عاما، تعرض للضرب المبرح ومن ثم اطلاق النار عليه واصابته بعيار نادي كما قام الجيش بإطلاق الكلاب عليه وجره في داخل المستوطنه.

ولم يفلت المرضى من عمليات الاعتقال، حيث تم اعتقال 12 مواطنا يعانون من أمراض مختلفة كالقلب والكلى وضيق في التنفس وامراض نفسية ومعظمهم بحاجة الى رعاية طبية واستمرار اعتقالهم يشكل خطرا على حياتهم في ظل سياسة الاهمال الطبي التي تنتهجها إدارة السجون بحقهم.

وخلال هذا الشهر تم اعتقال 12 طفلا اعمارهم اقل من 16 عاما وفي ظل استهداف الحركة الطلابية تم اعتقال 20 طالبا ثانويا وجامعيا وتم تحويل 15 معتقلا الى مراكز التحقيق المركزية.