الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع الجوائز على الفائزين في "صيدا تركض من اجل الحوار 2011 "

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 20:49 )
بيروت - معا - بدعوة من بلدية صيدا، إحتفل في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا بتوزيع الميداليات على الفائزين في سباق " صيدا تركض من أجل الحوار 2011" ،الذي أقامته منظمة الرياضة للجميع الإيطالية (ويسب) بالتعاون مع البلدية ومع مكتب التعاون الإيطالي في السفارة الإيطالية في لبنان والشبكة المدرسية لصيدا والجوار ومدارس وكالة الانروا للاجئين الفلسطينيين في منطقة صيدا ، حيث جرى قطع طريق البوليفار البحري(بوليفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري) المسرب الغربي من الأولي وحتى خان الإفرنج، خلال السباق بمواكبة قوى الامن الداخلي وشرطة بلدية صيدا.

حضر الحفل رئيسة لجنة التربية النيابية والتعليم العالي النائب السيدة بهية الحريري، نائب رئيس بلدية صيدا إبراهيم البساط، و ماسيمو توسيني
وكارلو باليتسيري عن منظمة ويسب الرياضية الإيطالية ، وممثلة السفارة الإيطالية في لبنان كلوديا ليوني ، منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل البواب، مدير وكالة الأنروا في منطقة صيدا محمد السيد، رئيسة لجنة النشاطات في بلدية صيدا عرب رعد كلش، أعضاء المجلس البلدي : مطاع مجذوب وكامل كزبر ومحمد القبرصلي ومحمد السيد ومحمد البابا ومحمود شريتح ونزار الحلاق، ورئيس اللجنة التكريمية الرياضية البطل الدولي في الملاكمة أحمد المصري، ومنسق أنشطة الرياضة البطل هادي حمود، وجمع من أساتذة الرياضة ومشرفين تربويين رياضيين.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فعرض فولكلوري قدمته طالبات من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا، فكلمة ترحيب بإسم الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ألقاها د نبيل بواب ، ثم ألقت عرب رعد كلش كلمة بلدية صيدا وقالت فيها : بإسم بلدية صيدا أرحب بكم في هذا الصرح الكبير، صرح مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية لنجتمع سوية تحت شعار "أركض من أجل الحوار" لإيماننا بأن الحوار هو المدخل الصحيح لحل أي مشكلة قد يعاني منها الأفراد وبالتالي الشعوب .

إن بلدية صيدا هي دائما وأبدا على استعداد تام للشراكة والتعاون مع كافة المؤسسات المجتمع المدني بما يخدم مصلحة أبناء هذه المدينة وما هذا السباق الذي نشهده اليوم إلا ثمرة هذا التعاون .

فنحن نضع إمكانياتنا المتواضعة في خدمة المجتمع المحلي الذي أولانا ثقته، وهذه المدينة الرياضية تفتح أبوابها لكافة النشاطات التي تساهم في عملية تنمية مدينة صيدا وانفتاحها على كافة المناطق اللبنانية والمؤسسات المحلية والدولية .

إن أي عمل لا يتوج بالنجاح إلا اذا تضافرت الجهود وتكاتفت الأيدي لذا أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاز هذا النشاط بدءا من السفارة الإيطالية إلى مؤسسته ويسب (Wisp) والشبكة المدرسية في صيدا والجوار والأنروا والشكر كل الشكر للقوى الأمنية التي نظمت هذا الحدث وواكبته أمنيا وشرطة بلدية صيدا والمسؤولين على هذا الصرح الرياضي.

والشكر الكبير لطلاب الشبكة المدرسية الذين صنعوا هذا الحدث كما نبارك لأبطالنا الصغار ميداليات الفوز في هذا السباق الذي نتمنى أن يصبح تقليدا سنويا .

ثم تحدث مدير وكالة الأونروا في صيدا السيد محمد السيد الذي شكر لبلدية صيدا رعايتها لفعاليات السباق، كما شكر للنائب بهية الحريري حضورها ورعايتها
المتواصلة للعمل التربوي اللبناني والفلسطيني على حد سواء.

ثم كانت كلمة لممثل منظمة ويسب الإيطالية الرياضية السيد كارلو باليتسيري الذي عرض للهدف من تنظيم السباق وهو مشاركة الجيل الجديد وتشجيعه على إعتماد لغة الحوار والنقاش سبيلا لحل النزاعات .كما شكر كل من ساهم في دعم وإنجاح السباق .

وختاما جرت تقديم الدروع على المشاركين ورعاة السباق ، ثم وزعت النائب الحريري والبساط وكلش والسيد وبالتيتسيري وليوني وتوسيني الميداليات على الطلاب الفائزين في السباق الذي تراوحت مسافته بين 1-3 كلم وشارك فيه عشرات الطلبة من مختلف المدارس اللبنانية ومدارس الأونروا. -

مواليد 2002 -2003 إناث – 1 كلم :
الاولى : جنين مصلح (مدرسة الفنون الإنجيلية) –
الثانية : ناتاشا ناشف (نادي الوسطاني –) ـ منيرة البوبو (نادي
الوسطاني)
-
- مواليد 2002 -2003 ذكور – 1 كلم :
الاول: أحمد عامر (مدرسة شهداء فلسطين) ـ
الثاني: أحمد دياب( مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري) ـ الثالث: كريم الصباح:
مدرسة الفنون الإنجيلية

- مواليد 2000 -2001 إناث – 2 كلم
: الاولى : فرح موعد والثانية نورهان الجنوبي
(قبايا) ـ الثالثة: نادين شحادة (عسقلان)
- مواليد 2000 -2001 ذكور – 2 كلم:
الأول: خالد العلي (مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية) ـ الثاني : أسامة مرعي(عين
الحلوة) ـ الثالث: رامي مكاري( عين الحلوة )

- مواليد 1998 -1999 إناث – 3 كلم:
- الأولى: نور ناصر (دير القاسي) ـ الثانية: هدية كشتبان (مدرسة الحاج بهاء
الدين الحريري) ـ الثالثة: علا ميداني(دير القاسي)
-
- مواليد 1998 -1999 ذكور– 3 كلم:
الاول: أحمد نحولي (مدرسة الفنون الإنجيلية ) – الثاني: محمد طرحة (سيروب) ـ
أحمد نور الحاج (مدرسة عائشة ام المؤمنين