الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: مدرسة الشيماء الثانوية تنظم نشاط درس القصة الكبيرة

نشر بتاريخ: 03/05/2011 ( آخر تحديث: 03/05/2011 الساعة: 22:26 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة الشيماء الثانوية في محافظة قلقيلية صباح اليوم درس القصة الكبيرة ضمن الأسبوع العالمي للتعليم للجميع تحت شعار"التعليم للفتيات والنساء الآن".

وأكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم على أهمية أن يحظى الجميع بالتعليم باعتباره حق من الحقوق التي نصت عليها كافة الشرائع خاصة للواتي لم يحالفهن الحظ بتلقي تعليم مناسب يمكنهن من مواجهة متطلبات الحياة الصعبة.

وأشاد عودة بالجهود التي بذلت في المديرية للحد من الأمية وذلك عن طريق فتح مراكز تعنى بتعليم الكبار في مواقع مختلفة من المحافظة حيث وصل عددها ثمانية مراكز و12 شعبة.

من جانبها رحبت فاطمة الأشقر مديرة المدرسة بالحضور،وأشارت إلى أهمية إبراز التجارب الإبداعية الأدبية لطالبات الصف الأول الثانوي وهن يقران قصص نجاح وتحدي قامت بها سيدات في سبيل الحصول على التعليم.

يذكر أن هذا النشاط يأتي في سياق أنشطة تنفذها الإدارة العامة للنشاطات في وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مركز إبداع المعلم في الفترة ما بين 2-8/5/2011 ويشتمل على قصص تتحدث عن تعليم النساء والفرص المتاحة لهن في مجال التعليم بين الإناث في المجتمع ومدى تأثير التعليم أو عدمه على حياة الفتاة.

هذا وقد اشرف على النشاط المنفذ المعلمة حنين عودة وحضره منى عفانة رئيس قسم التعليم العام ومؤيد عفانة رئيس قسم الأنشطة وممثلات عن مجلس أولياء الأمور في المدرسة.