الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاطئ غزة جاهز لاستقبال المصطافين

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 11:28 )
غزة- معا- أكدت بلدية غزة جاهزية شاطئ بحر غزة لاستقبال المصطافين، بعد فراغها من تجهيز الأبراج الخاصة بالمنقذين وتزويدها بكافة المستلزمات اللازمة لذلك، وأشارت دائرة الحراسات و الخدمات في بلدية غزة إلى زيادة عدد الأبراج المنتشرة على طول شاطئ غزة إلى 13 برجاَ للإنقاذ بدلاً من 12 .

وأوضحت الدائرة أن المنقذين بدأو العمل على الشاطئ منذ 23- إبريل /نيسان الماضي مجهزين بكافة التجهيزات الخاصة لذلك كالنواظير، والزي الخاص، وأدوات الإنقاذ، مشيرة إلى أن المنقذين تم تزويدهم بآليات تواصل عبر أجهزة اللاسلكي لسرعة الإنجاز و الإسعاف في حالة وجود حالات غرق.

وذكرت أن المنقذين سيخضعون إلى دورة خاصة لتهيئتهم بدنياً و مهارياً، و دورة نوعية أخرى لتحسين التعامل مع الجمهور ، وتعزيز روح المسؤولية والإنتماء لمهنة الإنقاذ، لافتةً أنها أقامت نقطة إسعاف خاصة على شاطئ البحر لحالات الطوارئ، ونشر 3 حسكات داخل المياه لمراقبة الشاطئ وسرعة التحرك في حال وجود حالات غرق خاصة في ساعات الذروة.

وبينت الدائرة أن عدد المنقذين الرسميين التابعين لبلدية غزة 30 منقذاً، سيزداد عددهم إلى 70 بعد التواصل مع الجهات الأخرى في المدينة كالدفاع المدني و الأنروا، موضحة أنها أقامت العديد من اليافطات الإيضاحية و الإشارات الخاصة بعملية السباحة على طول الشاطئ.

بدورة دعا محمد المشهرواي مدير دائرة الخدمات والحراسات في البلدية المواطنين إلى الإلتزام بتعلميات المنقذين و التعاون معهم، و التقيد بالسباحة في الفترة المسموح بها والتي تمتد من الثامنة صباحاً، حتى الثامنة مساءً، لافتاً إلى أن يصعب مراقبة الشاطئ في ساعات المساء لعدم وضوح الرؤية.

كما طالب الأهالي بضرورة مرافقة أطفالهم أثناء السباحة أو مرافقتهم والمحافظة على نظافة الشاطئ.