الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اعتقال الوزير الجعبري.. الدويك كل القيادات السياسية معرضة للإعتقال

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 13:51 )
الخليل- معا- من محمد العويوي- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، الوزير الاسبق، المهندس عيسى خيري الجعبري، بعد مداهمة منزله الكائن في حي نمره بمدينة الخليل.

الوزير في الحكومة العاشرة والقيادي في "حماس"، المهندس الجعبري، قد تعرض للاعتقال عدة مرات خلال السنوات السابقة، وأفرج عنه بتاريخ 31/3/2010، بعد اعتقال إداري دام 14 شهراً.

ودأبت قوات الاحتلال، بايعاز من الحكومة الاسرائيلية، بعد قيام منظمات فلسطينية بأسر الجندي جلعاد شاليط 2006، على اعتقال قيادات حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في الضفة الغربية، وبضمنهم 43 نائب عن كتلة التغيير والاصلاح، لاستخدامهم كورقة ضغط على المنظمات الفلسطينية للافراج عن الاسير شاليط.

ويرى، الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي، بأن القيادات السياسية الفلسطينية البارزة معرضة للاعتقال من قبل قوات الاحتلال، خاصة في ظل وصول فتح وحماس لمصالحة وطنية، والاحتلال يخشى إنهاء الانقسام الفلسطيني، وهو في حالة غضب ويحاول ان يخلط الأوراق، مضيفاً "الاحتلال يغلي وفشلت سياسة فرق تسد التي يتبعها معنا".

وقال الدويك لمراسلنا في الخليل "كلنا معرضون لهذا الاعتقال، فالاحتلال يخشى ان تتطور حالة الانسجام والوفاق الفلسطيني، التي لا تتماشى واستراتيجيته الاستعمارية المعروفة، في تقسيم الوطن، وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح، ولا يريد للنظام الديمقراطي الفلسطيني أن يأخذ حقه لأنه يتعارض مع سياساته الاحتلالية".