الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنظم لقاء ميدانيا بعنوان "لن ننساك يا خليل الرحمن"

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 11:29 )
الخليل-معا- نظمت مديرة التربية والتعليم في الخليل، لقاءً ميدانيا لمنسقي اللجان الصحية في مديريات التربية والتعليم في كافة المحافظات، تحت عنوان "لن ننساك يا خليل الرحمن" احتفالاً بيوم الصحة العالمي.

وتأتي هذه الخطوة رداً على القرارين الإسرائيليين بضم الحرم الإبراهيمي الشريف للإرث اليهودي، وقرار وزير التربية والتعليم الإسرائيلي بتنظيم رحلات إلى الحرم الإبراهيمي، وكذلك لتشجيع الزيارات التبادلية بين المديريات.

وتم التنسيق مع المحافظات الأخرى المشاركة لاستقبال منسقي اللجان الصحية في مقر محافظة الخليل من الخليل وجنوب الخليل وشمال الخليل، وبيت لحم، والقدس وضواحي القدس وأريحا ورام الله ونابلس وطولكرم وجنين وسلفيت وقلقيلية وجنوب نابلس وقباطية وطوباس.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد على قدسية البلدة القديمة في الخليل ودور الأهالي في حفظ الموروث الحضاري لمدينة الخليل ككل، وأهمية وضع خطط لنتشيط السياحة الدينية في المدينة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي الأمر الذي يعنى بإبراز قضية الشعب الفلسطيني وتصويرها حقيقية رغم ما يحاوله الأسرائيلييون من طمس وتهميش لهذه الحقائق.

من ناحيتها أشادت مديرة التربية والتعليم في الخليل نسرين عمرو على دور الإدارة العامة للصحة المدرسية في تفعيل الزيارات والرحلات المدرسية إلى عمق البلدة القديمة في الخليل، مشيرةً إلى ضرورة نقل الصورة الصحيحة للواقع الإنساني في البلدة القديمة في الخليل للعالم ككل ولسكان المحافظات الفلسطينية بشكل خاص لتشكيل الوعي العام حول معاناة الشعب الفلسطيني.