الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب وزير خارجية التشيك يترأس وفد رجال الأعمال في زيارة لمحافظة طوباس

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 12:04 )
طوباس- معا- ترأس نائب وزير الخارجية التشيكي "مستر دوب" وبحضور سفير دولة التشيك "إيفو شلهاف" وفد من كبار رجال الأعمال التشيكين في زيارة عمل لمحافظة طوباس.

وكان في إستقبال الوفد الضيف رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء طوباس عقاب دراغمة ومدير عام الشركة م. عبد الله نعيرات وعدد من موظفي الشركة.

وقد تفقد الوفد الضيف المركز التشيكي للمحولات الكهربائية ومبنى شركة الكهرباء، والذي يعتبر مركزاً رائداً في صيانة المحولات والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.

وقد عبر نائب الوزير التشيكي عن سعادته لما وصلت إليه ثمرة التعاون بين الجانبين، مبدياً إستعداد دولة التشيك الصديقة إلى تنفيذ مزيداً من المشاريع المستقبلية وخاصة في مجال الطاقة والطاقة البديلة، وقال لقد سررنا بما شاهدناه حتى الآن من إنجاز ونطمح ونتطلع للمزيد، وأضاف إن هناك دراسة وخطوات حقيقية لتنفيذ مزيد من المشاريع الصديقة للبيئة في المنطقة والتي تم التوقيع على بعضها.

من جانبه رحب عقاب دراغمة رئيس مجلس إدارة الشركة بالوفد الضيف، قائلاً إن هذه الزيارة تاتي في سياق تعزيز التعاون المشترك مع الجانب التشيكي من أجل النهوض بقطاع الطاقة والإستفادة من مصادر الطاقة البديلة في المجالات المتعددة، حيث سيخصص جزء من المشروع للإفادة من الطاقة البديلة في الزراعة كون طوباس هي سلة الغذاء الفلسطيني وتحتل الزراعة فيها مركزاً متقدماً.

وقال عبد الله نعيرات مدير عام شركة كهرباء طوباس إن هذه الزيارة التفقدية لمشاريع قائمة ولدراسة إمكانية تنفيذ أخرى تعطيها أهمية بالغة، حيث أنه تم التوقيع في السابق على تنفيذ مشروع الطاقة البديلة والذي نتطلع كي يرى النور عاجلاً، وأضاف نعيرات إن مشاركة رجال أعمال تشيكين في الزيارة جاء لدراسة وضع الإستثمار في فلسطين وإمكانية التعاون المشترك وتنفيذ مشاريع جديدة.

ويعتبر المركز التشيكي الذي تم تفقده أثناء الزيارة والمتخصص في صيانة المحولات الكهربائية الأول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط، وتم إنشائه بتمويل سخي من الحكومة التشيكية وتم إفتتاحه منذ شهور بحضور د. سلام فياض رئيس الوزراء، حيث شكلت تجربة تنفيذ هذا المركز أرضية ثابته لتنفيذ مزيد من المشاريع المشتركة وخاصة في مجال الطاقة والطاقة البديلة والتي من المنتظر ان ترى النور قريباً.