السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان مركزي تضامني مع الأسرى في سجون الأحتلال

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 12:00 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الأسرى المحررين ونادي الأسير الفلسطيني يوم امس الثلاثاء، مهرجانا مركزيا ضخما في قاعة الفينيق الدهيشة في تمام الساعة الرابعة، وذلك تضامنا مع الأسرى داخل سجون الأحتلال.

وحضر جميع أهالي الأسرى في المحافظة وتجاوز العدد 1500 شخص كانوا متواجدين في المهرجان، كما وحضر محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع وقائد منطقة بيت لحم العميد سليمان عمران أبو حديد ومدير التربية والتعليم عبد الله شكا رنة ومدير جهاز الأمن الوقائي العقيد وجيه الرجوب.

وبدء المهرجان بعرافة الأسير المحرر نضال خلاوي وسهى عبيات بالسلام الوطني القلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وألقى رئيس جمعية الأرى المحررين في المحافظة محمد عبد ربه حمية الزغلول كلمة رحب بها في جميع الحضور وأهالي الأسرى والضيوف، مؤكدا على مسألتين الأولى تقدم بالشكر والتقدير لوزارة شؤون الأسرى والوزير عيسى قراقع على جهودهم وخاصة بما يتعلق في زيادة رواتب الأسرى وما له أثر ايجابي كثير على نفسية الأسير وأهله وأوضح وبالمقابل هناك جيشا من البطالة في أوساط الأسرى المحررين، وخاصة الذين أمضوا أقل من خمس سنوات وفي حالة توجههم الى الأجهزة الأمنية يكونوا قد تجاوزا العمر المطلوب وفي حالة توجههم الى الوزارات طلب منهم شهادات.

وناشد وزير الأسر والأجهزة الأمنية بأن يكون هناك استثناء لهؤلاء الأسرى المحررين اللذين لم يتمكنوا من توفرلديهم الشروط بسبب الأعتقال، وأوضح لابأن غالبية العاطلين عن العمل من الأسرى المحررين من اعضاء حركة فتح متسائلا أين اللجنة المركزية ولجان الأقاليم والمناطق من هؤلاء مناشدا الجميع على الأهتمام بهم.

هذا والقى محافظ بيت لحم كلمة أكد بها لالأمهات الأسرى وأبنائهم بأننا لن ولم ننسى اسرانا داخل سجون الأحتلال مقدما لهم التحايا والتقدير.

وأيضا القى وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع كلمته، مؤكدا بأن الأسرى في السجون خاضوا اضراب عن الطعام من اجل انهاء الأنقسام وقدم لهم كل التحية والتقدير وأنه سيعمل على تكملة برنامجة في تسوية وضع الأسرى المحررين والذين لايشملهم قانون الأسرى المحررين براتب دائم أو وظيفة.

وقدمت فرقة مدرسة الهاشمية في رام الله عرض مسرحي قصير يوضح اجحاف المحاكم الأسرائيلية بحق اسرانا في سجون الأحتلال.

كما وقدمت فرقة جذور للفلكلور الشعبي التابعة لفرقة أطفال الدوحة ممثلة برئيسها أيمن الأحمر، عرضا تناول العديد من الفقرات الفلكلورية والخاصة بالأسرى داخل سجون الأحتلال.

وتم عرض فلم على شاشة العرض يعرض جميع صورالأسرى المؤبدات ونبذة عن حياتهم وكان له تفاعل كبير من الحضور، وتم تكريم الأسرى المحررين والذين تحرروا في شهر نيسان شهر الأسرى من خلال لجنة التكريم – عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم ووزير الأسرى عيسى قراقع ووجيه الرجوب مدير الوقائي وعبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم وعبد الله أبو حديد وهيم أبو عيشة مدير رابطة المتقاعدين العسكريين وحسن عبد ربة مدير عام العلاقات العامة في وزارة الأسرى وعبد الفتاح خليل مدير نادي الأسير ضر الأعرج مدير تأهيل الأسرى فيس بيت لحم.