الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاولمبي الاسيوي يختار فلسطين لتنظيم سباق الأطفال في 4 حزيران

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 12:45 )
رام الله- معا- عصري فياض- قال إياد العملة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن الاتحاد الاولمبي الأسيوي قد اختار اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتنفيذ سباق الأطفال في فلسطين الذي يمهد لبطولة اتشتو السابعة عشر التي ينظمها الاتحاد الأسيوي.

وأضاف العمله أن الاتحاد الفلسطيني قد تلقى إشعار بذلك من رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب الذي طالب بالبدء فورا بالاستعدادات اللازمة لإنجاح السباق الذي سيجري في الرابع من شهر حزيران القادم.

وأضاف العمله انه وبناء على توجهات اللواء الرجوب فقد تم تكليف لجنة خاصة بالسباق برئاسة الدكتور خالد اليازجي مفوض العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية وعضوية رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.

وأضاف انه تم عقد اجتماع لهذا الغرض مع جمال فرهود مدير الأنشطة الرياضية في وزارة التربية والتعليم تم خلاله وضع الترتيبات التي تليق بإنجاح هذا الحدث التاريخي.

وقال العملة إن عدد المشاركين سيكون خمسماية طفل من الجنسين من سن 10 إلى 13 عام وضمن ثلاث مسافات وهي 2كيلومتر و2،5 كيلومتر و3 كيلو متر.

وأشار العملة انه قد تم اختيار منطقة ماجد اسعد لتكون مضمار السباق، مؤكدا أن الهيئة الإدارية للاتحاد أطلقت مجموعة من الاجتماعات من اجل العمل على توفير اعلي مرتب النجاح لهذا الحدث التاريخي.

وقال إن المشاركين في السباق من الأطفال سيحصلون على شهادات من الاتحاد الاولمبي الأسيوي بالإضافة للميداليات الأسيوية للفائزين.