الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو ربيع يلتقي قوات الأمن الوطني في نابلس

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 13:22 )
نابلس- معا- واصل العميد محمد نصر مدير التوجيه السياسي بنابلس لقاءاته المتواصلة مع قوات الأمن الوطني حيث التقى بقائد وضباط وأفراد السرية الثانية ناقلا لهم تحيات كل من اللواء ذياب العلي أبو الفتح قائد القوات واللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والسيد قائد المنطقة العقيد الركن محمد الاعرج.

وأثنى على تعبهم وسهرهم وباقي المؤسسة الامنيه في توفير الامن و الاستقرار للوطن والمواطن وفق القانون .وتحدث لهم عن الصبر وأهميته لرجل الأمن وعلاقته بالضبط والربط.

وقال العميد أبو ربيع أن الصبر هو القدرة على التحمل في مواجهة صعوبة أو مصيبة أو مشكلة أو كارثة ويدل الصبر على الثبات والتحمل والمثابرة وضبط النفس والصمود ويتحقق الصبر من خلال بذل الجهد، وهذا الجهد لا يتولد تلقائيا وإنما يتطلب الكثير من التركيز والسيطرة على النفس والصبر هام جدا للفرد والمجتمع والعسكري لان الصبر يضاعف المقدرة والثقة بما يبعثه من إحساس بأن تحمل المشاق والمصاعب لا بد أن يعقبه تحقق الرجاء وبلوغ الغاية والمراد بغض النظر عن الزمن.

واضاف "إن الصبر والقدرة على تحمل المشاق يجب أن تكون من أبرز سمات وصفات العسكري الجاد، ورجل الأمن الفاضل، والصبر على التعب الناتج عن طبيعة العمل، والصبر في التعامل مع الآخرين، والصبر أثناء التدريب العسكري أو الأمني، والصبر على المكارِه، والصبر بعدم توقع النتائج قبل الأوان، والصبر في تواصل الجهد والعمل ، والصبر حتى تنضج الظروف ويتحقق الهدف".

وفي الأجهزة الأمنية والعسكرية تقع للضباط والأفراد الكثير من المكارِه في التعامل مع الأطر الأخرى ومع الجمهور والتي في كثير منها لا يمكن ان يتم تجاوزها إلا بالصبر، كما ان طبيعة العمل الذي يقومون به فيه الكثير من المشاق والجهد والتدريب والسهر والذي إن لم يتم تحمله بالصبر يضعف من الروح المعنوية التي قد تنتظر مردودا سريعا ولا يتحقق.

إن مردود أي عمل لا يمكن ان يظهر غالبا بشكل مباشر وانما يظهر بعد العديد من التراكمات والإنجازات والتقاطعات لجهود اكثر من فرد أو مجموعات عمل تلك التي يجب أن تتحلى بالصبر ولا تستعجل طلب الإثابة أو التفاخر بتحقيق الإنجاز.فالصبر وقوة التحمل هي أساس صلب لعناصر الضبط والربط ...الإطاعة والالتزام والتتنفيذ الدقيق والإخلاص التي هي جوهر النجاح.

من جهة أخرى وضمن البرنامج المشترك بين التوجيه السياسي والوطني ومديرية التربية والتعليم في نابلس ، التقى مدير الوعظ والإرشاد محفوظ عرباسي مع طالبات مدرسة بنات عمر المختار وتحدث لهن عن الانتماء مفهوما وعملا وسلوكا وعن مظاهره ودلائله وكيفية تقويته ، وقال أن الانتماء بالنسبة للطلبة هو حب الوطن وحب المدرسة والحفاظ على ممتلكاتها والإبداع والتفوق في الدراسة وتنمية المهارات والقدرات الخاصة للطالب.

وتناول أيضا موضوع الرموز الوطنية الفلسطينية وركز على رمزية العلم والنشيد وشرح لهن تاريخه وماذا يرمز بألوان العلم الفلسطيني الأربعة، وشدد على ان يكون العلم دوما جديدا متألقا شامخا ويوضع في المكان المناسب ، كما أكد على أهمية الاعتزاز وتقدير النشيد الوطني الفلسطيني فدائي ... فدائي للشعب الفلسطيني وخاصة للطلبة وضرورة حفظه وترديده.