الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يصدر العدد الرابع والثلاثين من "مجلة الغيداء"

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 15:25 )
غزة - معا - أصدر مركز شؤون المرأة بمدينة غزة العدد الرابع والثلاثين من مجلة الغيداء الفصلية التي تهتم بقضايا وموضوعات مختلفة تخص المرأة الفلسطينية بشكل خاص والمرأة في الوطن العربي والعالم بشكل عام.

وتناولت مجلة الغيداء في عددها الصادر في ملفها الرئيسي موضوع "المرأة وثورات التغيير"، واحتوى العدد على موضوعات مهمة ومتنوعة مثل:"الفيس بوك مطلوب حياً أو ميتاً"، "118 مبادرة أطلقها فلسطينيون داخل وخارج الوطن"، لا للإقصاء..لا للتهميش..نعم لتوحيد النضال"، "رسامو الكاريكاتير الشباب"، "المرأة والثورة..تحد وطموح وتطلعات مشروعة"، "الموظفون المضربون وارتفاع كبير في المعاناة النفسية والجسدية"، إضافة إلى موضوعات أخرى متنوعة.

وقالت سمر الدريملي منسقة الإعلام في المركز "أن هذا العدد يعتبر بمثابة توثيق وأرشيف للمشاركة الجادة للنساء في فلسطين والعالم العربي في ثورات وحركات التغيير، كما انه يعرض بالتحليل والمعالجة الإعلامية العميقة الآراء المختلفة حول للنتائج والتوقعات حول هذه الثورات والحركات".

وأضافت الدريملي "تعتبر المجلة المنبر الوحيد المتخصص في قطاع غزة المحاصر للنساء للتعبير عن آمالهن وطموحاتهن ومعاناتهن، آملة أن يتم إصدارها بشكل شهري على المدى البعيد".

وكتب في العدد العديد من الصحافيين والصحفيات من داخل القطاع وخارجه، إلى جانب عدد من كتاب الرأي والشاعرات.

ووزع "المركز" حوالي 1000 نسخة من العدد (34) من المجلة على مؤسسات المجتمع المدني والصحافيين/ات والمؤسسات الأكاديمية والإعلامية.