الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يستقبل نائب وزير الخارجية التشيكي

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 15:31 )
طوباس- معا- في إطار التعاون المشترك بين دولة فلسطين وجمهورية التشيك الصديقة، استقبل المحافظ طوباسي مساء اليوم وفداً تشيكياً رفيع المستوى ضم نائب وزير الخارجية التشيكي توماس داب وممثل حكومة التشيك لدى السلطة أيفو تشلهافي وذلك استكمالا لسلسلة اللقاءات المشتركة لبحث تنفيذ المشاريع التي تم التوقيع عليها والمتمثلة بمشاريع الطاقة البديلة.

وبحضور عقاب دراغمة رئيس بلدية طوباس رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء طوباس ومدير عام الشركة م. عبد الله نعيرات وكادر من موظفي المحافظة وعدد من رجال الأعمال التشيكيين

ونقل المحافظ طوباسي تحيات وشكر الرئيس محمود عباس للتشيك حكومة وشعبا لما تساهم به من دعم سياسي واقتصادي يسهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد طوباسي أن مثل هذه المشاريع كان لها الأثر الكبير في إحداث تنمية اقتصادية في المحافظة وتخفيض نسبة البطالة، مشيرا إلا أن العمل جار في استكمال الإجراءات القانونية من أجل البدء بتنفيذ مشروع الطاقة البديلة الذي ستموله الحكومة التشيكية.

واطلع المحافظ طوباسي الوفد التشيكي على الاحتياجات الرئيسية للمحافظة وبالتحديد الاحتياجات من البنية التحتية وما تعانيه المحافظة من ممارسات احتلالية تعيق إحداث تنمية مستدامة فيها ، كما تعيق تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في الأغوار الشمالية بحجج أمنية واهية في إطار سياسة الاحتلال في تهجير السكان وتضييق الخناق عليهم من اجل تغيير معالم المنطقة وتنفيذ مخططات الاستيطان فيها.

من جهته أكد داب أن حكومة وشعب التشيك يتطلع من خلال المساعدات التي يقدمها إلى المساهمة في تطوير الواقع الاقتصادي والخدماتي في فلسطين وأنهم يشعرون بسعادة غامرة عندما يرون المشاريع الممولة من قبلهم ترى النور، متمنيا ان ينال الشعب الفلسطيني حريته الاقتصادية والسياسية.