السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم صدور قرار بالافراج عنه- المخابرات الاسرائيلية تعتقل قطامش اداريا

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 16:34 )
رام الله - معا - رغم إصدار قاض اسرائيلي قراراً بالافراج عن الاسير أحمد قطامش لعدم وجود تهمة بحقه، الا أن المخابرات الاسرائيلية رفضت هذا القرار وقررت اعتقاله ادارياً لمدة ستة أشهر.

وقالت زوجة الأسير قطامش في اتصال هاتفي مع نادي الأسير أن زوجها الذي اعتقل في 19 نيسان من الشهر الماضي، حيث تم توقيفه لمدة 8 أيام، وتم تمديد التوقيف لمدة 6 أيام إضافية وانتهت مدة توقيفه أمس الثلاثاء الساعة 5 مساء.

وأوضحت الزوجة أنها وبعد أن علمت أن القاضي أصدر قرارا بالإفراج عنه لعدم وجود تهمة بحقه بقيت زوجته وابنته أربع ساعات امام معتقل عوفر ينتظرن خروجه، إلا أن المخابرات رفضت القرار وأصدرت أمرا آخر باعتقاله اداريا لمدة 6 أشهر.

وناشدت زوجة الأسير جميع المؤسسات الحقوقية بالعمل الحقيقي من أجل الإفراج عن أسرانا والغاء سياسة الاعتقال الاداري المرفوضة انسانيا وقانونيا وتؤكد قطامش أن اعتقال زوجها هو اعتقال سياسي واضح وعلني.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن ما تقوم به اسرائيل منافيا للأعراف والقوانين الدولية، وناشد كافة الحقوقيين بالسعي من أجل الغاء سياسة الاعتقال الاداري التي تمارس بحق ابناء الشعب الفلسطيني، والتي أصبحت وسيلة تستخدمها اسرائيل لتوقيف أي انسان دون مبرر.