الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تسمح لتلفزيون فلسطين العمل بشكل مباشر من غزة

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 17:57 )
غزة -معا - أعلن الدكتور حسن ابو حشيش رئيس المكتب الاعلامي بالمقالة، عن مبادرته بالسماح لتلفزيون فلسطين للعمل بشكل مباشر في قطاع غزة، وذلك استثماراً لأجواء التفاؤل التي تعم الأراضي الفلسطينية وتجسيداً للمبادرات السابقة التي تقدم بها المكتب الإعلامي الحكومي سابقا لتحييد الإعلام وتجنيبه تداعيات الانقسام، وإثباتاً لحسن النوايا وصدق الإرادة بإنهاء كافة أشكال الانقسام.

ودعا ابو حشيش في بيان وصل لـ"معا" "الأخوة" في رام الله إلى الاستجابة لرغبة الرأي العام الفلسطيني والرد على بادرة حسن النية من قبلنا بإعادة السماح لوسائل الإعلام الممنوعة من العمل في الضفة وإعادة تداول الصحف .

ودعا كافة وسائل الإعلام والإعلاميين بضرورة التحلي بالمسؤولية الاجتماعية لتجاوز مرحلة الانقسام وتعزيز الوحدة والتوافق السياسي وترسيخه مجتمعياً، وذلك عبر التركيز وتسليط الضوء على جوانب الاتفاق والابتعاد عن لغة "الريبة والتشكيك" .

واعرب عن امله أن يطوي الاتفاق إلى الأبد ملف الاعتقال للصحفيين على خلفية العمل المهني، وداعيا إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المعتقلين في الضفة وإيقاف المحاكمات العسكرية بحقهم ، مؤكدا على ضرورة حرية عمل جميع الصحف الفلسطينية في قطاع غزة والضفة على حد سواء، ومنح الحرية لمراسليها في العمل والتغطية.

وقال:" نأمل أن يتحلى جميع الإعلاميين بروح الانتماء والمسئولية الوطنية والاجتماعية سيما ونحن أمام لحظة الحقيقة بأن الشعب الفلسطيني كل لا يقبل الفرقة والتشرذم".