الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الاشغال اليدوية في مدرسة الامل للتربية الخاصة في جنين

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 15:42 )
جنين- معا- افتتحت مدرسة الامل للتربية الخاصة في جنين معرضا للاشغال اليدوية من اشغال طلبة المدرسة المعاقين عقليا وذلك تحت رعاية محافظ جنين قدورة موسى ومديرة مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر.

ويحتوي المعرض كما قالت نهى السعدي مدرسة التربية الفنية في المدرسة على اشغال يدوية وخزف ومطرزات عمل بها 36 طالبا وطالبة معاقين عقليا من مدرسة الامل

واضافت ان المعروضات للبيع ليعود الى المدرسة كنوع من الدعم المحلي لان المشروع خيري والمدرسة تابعة لجمعية اصدقاء المريض الخيرية.

واشار الدكتور محمد تفكجي رئيس جمعية اصدقاء المريض الخيرية ان الهدف من اقامة المعرض او ابراز قدرات الطالب المعاق والتأكيد على انه بامكانه وقادر على العطاء مثله مثل أي انسان صحيح في المجتمع.

وقالت سلام الطاهر في كلمة لها قبل افتتاح المعرض ان ذوي الاحتياجات الخاصة هم ابناؤنا وهم جزء لا يتجزأ من نسيجنا الاجتماعي بل ومن اهم مكوناته ومن واجبنا ولزاما علينا ان نفكر بم في قلوبنا وعقولنا وان نضع الخطط والبرامج الكفيلة بدمجهم في مختلف جونب حياتنا.

واضافت المسؤولية تقع على عاتقنا جميعا كمؤسسات رسمية وشعبية وافراد وجماعات بمساعدتهم لاخذ دورهم في عملية البناء.

واشارت ان وزارة التربية والتعليم عكفت منذ وقت مبكر على اعداد المشاريع المختلفة لهذه الفئة المهمشة وبالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية والتي بدورها ستساهم في تخفيف معاناتها فمنذ عام 1997 بدأ العمل في برنامج التعليم الجامع الذي تطور ليشمل عددا كبيرا من المدارس وصولا الى ما يعرف بغرف المصادر والغرف المدمجة التي بدأت تنتشر في مدارسنا .

واكدت على ضرورة توفير مناخ عام داخل المجتمعات مليء بالتعاطف والترابط والتفاهم ليستطيع ذوو الاحتياجات الخاصة العيش في حياة كريمة تمكنهم من التعليم والوصول الى اعلى الدرجات ويحققوا انجازات والعمل على تنمية قدراتهم المليئة بالمواهب.