السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 63 تطلق مشروع هوية العودة

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 15:40 )
غزة- معا- نظمت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 63 احتفالاً لإطلاق بطاقة هوية العودة، ضمن فعاليات إحياء الذكرى 63 للنكبة.

جاء ذلك في مقر وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة بغزة، صباح اليوم، بحضور كلا من وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون، ووزير الأسرى والمحررين الدكتور عطا الله أبو السبح، ومستشار دولة رئيس الوزراء مصطفى القانوع بالحكومة المقالة وجموع من الأطفال اللاجئين.

أشار الوزير المدهون إلى أن البطاقة هي رمز وعنوان لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، والتي تكفل لهم حقهم في العودة لأراضيهم وبيوتهم، مشيراً إلى أن الهدف من البطاقة زرع الإرادة والتحدي في الأجيال القادمة المدافعة عن القضية الفلسطينية.

وأكد الوزير المدهون على حق أبناء الشعب الفلسطيني في العودة إلى كافة أراضيه التي هجر منها عنوةً، داعياً كافة أبناء الشعب للتسجيل عبر موقع وزارة الشباب والرياضة والثقافة للحصول على بطاقة العودة.

من جهته خاطب الوزير أبو السبح الأطفال المشاركين في الحفل، حيث تحدث لهم عن بلداتهم الأصلية، ونكبة 48، وممارسات أطفال الاحتلال في تدنيس المسجد الأقصى.

ودعا الوزير أبو السبح كافة الأطفال إلى الاهتمام بالتعليم، والدفاع عن الدين الإسلامي ومعتقداته، والتمسك بالثوابت الوطنية، وحمل لواء المسؤولية.