الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدهون" يشيد بإنجازات رياضة المعاقين ويعد بمواصلة دعمها

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- دائرة الإعلام- أكد وزير الشباب والرياضة والثقافة في الحكومة المقالة الدكتور محمد المدهون، أن وزارته تولى اهتماما خاصا بالرياضين من ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجعهم للاستمرار في عطاءهم وتحقيق الإنجازات التي ترفع أشم فلسطين عاليا.

جاء ذلك في كلمة الوزير المدهون، خلال حفل لتكريم أبطال بطولة العالم والملتقى الدولي للمعاقين التي أقيمت بدولة الأمارات العربية المتحدة خلال الشهر الماضي، برعاية وزارة الشباب والرياضة والثقافة، وبحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية وليد أيوب والمدراء العامون بالوزارة.

وقدم الوزير المدهون تقديره لإنجازات الأبطال الفائزين، وشكر اللجنة البارالمبية التي تقدم الدعم الفني وترعى الأبطال، كما أشاد بالإنجازات المتتالية التي تحرزها رياضة المعاقين في كافة المحافل العربية والدولية.

وقال:" إن من تفوقوا اليوم أعدوا أنفسهم منذ سنوات للوصول إلى هذا النجاح الكبير الذي حققوه، داعيا الرياضين لبذل المزيد من الجهد والعطاء حتى يصلوا إلى ما وصل هؤلاء الأبطال ورفع أسم فلسطين عاليا في كل المحافل الرياضية".

من جهته أشار عضو اللجنة البارالمبية على النزلي أن مسيرة الانجازات والعطاء لن تتوقف بفضل الجهد والعرق الذي يقدمه الأبطال، وقال:"عندما يصعد بطل فلسطيني لمنصة التتويج ويحمل علم فلسطين عاليا، فهذا شعور مختلف يعبر عن معاني الفخر والاعتزاز".

وتحدث النزلي عن الدعم الكبير الذي حظيت به بعثة فلسطين في الإمارات من ترحيب واستعداد للتعاون وتقديم الدعم، وعقد اتفاقيات مع عدة أندية لتنظيم معسكرات تدريبية للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدوره أعرب رئيس اللجنة البارالمبية د.عمر شعبان عن استنكاره لعدم تمثيل اللجنة البارالمبية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة العلن عنه مؤخراً في المحافظات الشمالية، بينما شكر وزارة الشباب والرياضة والثقافة على دعمها المتواصل للبارالمبية وتقديم منحة مالية وتخصيص قطة أرض لبناء المقر الرئيسي للجنة.

وفي ختام الحفل تم تكريم الأبطال وتقديم مكافآت مالية لكل من: حاتم زقوت وعبد الرحمن أبو وطفة ووحيد رباح، والمدرب مازن سرحان، وشهادات تقدير للمدير الإداري للبعثة عبد الله الكرنز ورئيس البعثة علي النزلي.