الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق بالونات في جنين تزامنا مع الاعلان على توقيع اتفاقية المصالحة

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 16:15 )
جنين– معا– اطلق اطفال في مدينة جنين 100 بالون تزامن مع الاعلان على توقيع المصالحة في القاهرة نظمتها المبادرة الوطنية الفلسطينية على الدوار الرئيسي وسط المدينة.

وقال محمد ابو الهيجاء احد قيادات المبادرة في محافظة جنين ان اطلاقها ياتي تتوجا لجهود المصالحة الوطنية بين ابناء الشعب الفلسطيني من خلال جهد فلسطيني خالص ورعاية مصرية صادقة هذه المصالحة التي طالما انتظرها ابناء الشعب الفلسطيني ليطوي صفحة سوداء من تاريخه الطويل ليطوي صفحة الانقسام الذي لم يستفد منه سوى الاحتلال الاسرائيلي.

واضاف ان هذا الانقسام ادى الى تدمير الديمقراطية الفلسطينية وتعطيل مؤسسات الشعب الفلسطيني لا سيما المجلس التشريعي.

واشار ان الاحتلال يريد من ابناء الشعب الفلسطيني ان نبقى منقسمين وضعفاء لكي يسهل الاستفراد بنا ولا يوجد اليوم بديل سوى الوحدة الوطنية في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية لان البديل عن الوحدة هو فصل الضفة عن القطاع وتقسيم الضفة الغربية وتهويد القدس وبقاء مليون ونصف المليون محاصر في غزة.

واضاف ان المعركة ضد وحدتنا قد بدأت بالتهديد الامريكي بقطع المساعدات وسرقة اسرائيل مستحقاتنا المالية من الضرائب ونحن متأكدون اننا سنواجه اشكال عدة من المؤامرات التي تستهدف وحدتنا.

بينما وجه النائب جمال حويل رسالة الى امريكا قائلا لا يجوز لاي جهة كانت ولن نسمح لها بان تكون حاجزا وعارضا امام وحدتنا الوطنية مؤكدا على انه لن يسمح لاي لاي تدخل اجنبي وامريكي بالشؤون الفلسطينية

كما وجه رسالة الى نتيناهو قائلا ان تصرحاتك والقيادات الاسرائيلية تافهه لن نأخذها بعين الاعتبار لاننا بالوحدة سنواجه الاحتلال نحو اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بينما قال خالد منصور عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب اليوم مفصلي في حياة الشعب الفلسطيني بالتوقيع على انهاء الانقسام واعادة اللحمة الوطنية موجها التحية الى القادة الموجودين في القاهرة وداعيا الى الرجوع الى ارض الوطن وانتم موحدين وصفحة الانقسام قد طويت الى الابد مؤكدا على ضرورة تطبيق قرارا الاتفاق على ارض الواقع وتحقيق طموحات ابناء الشعب الفلسطيني الذي ذاق الويلات بسبب الانقسام والذي تأذى بسببه لسنوات.

وكان المحتفلون في مدينة جنين قد رفعوا الاعلام الفلسطينية وبافطات تؤكد وتجسد الوحدة الوطنية مع اطلاق البالونات في عنان السماء تجسيدا لروح الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الى الابد.