الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في الحكم لمناقشة مشاريع لبلديتي مرج بن عامر والمتحدة

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 17:23 )
رام الله- معا- ناقشت اللجنة التوجيهية لبرنامج تطوير الحكم المحلي مجموعة من المشاريع ضمن المرحلة الثانية للمشروع الدنمركي، يتم تنفيذها في بلديتي مرج بن عامر والمتحدة التي تم استحداثهما مؤخرا بعمليات الدمج في محافظة جنين بتمويل من الحكومة الدنمركية واشراف وزارة الحكم المحلي.

وجاء ذلك في الاجتماع السادس للجنة الذي عقد اليوم، في مقر وزارة الحكم المحلي بالبيرة برئاسة المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، وحضور السيد سورن راسمسون مشرف برامج الحكم المحلي في الممثلية الدنمركية.

واكد غنيم إن اللجنة ناقشت سير العمل واليات التنفيذ للمشاريع التي تم إقرارها في اجتماعاتها السابقة، وتشمل المشاريع مجالات البنية التحتية والتنمية المجتمعية والتطوير المؤسسي.

وقال انه تم اعتماد الوصف الخاص بكل مشروع كما جاءت به الوثائق الخاصة بهذه المشاريع والتي تم إعدادها من قبل صندوق تطوير البلديات، كما تم الموافقة على الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية من البرنامج وخطة الشراء.

وأضاف غنيم ان هذا البرنامج يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها هذه البلديات، كما يهدف إلى تعزيز متطلبات ديمومة دمج الهيئات المحلية في تلك المناطق.

وعرض مدير الحكم المحلي في جنين إياد خلف تقرير اللجنة الفنية عن سير عمل البرنامج، أوضح فيه ما تم انجازه حتى الآن وإجراءات العمل لانجاز ما تبقى ضمن الزمن المحدد له.

وحضر الاجتماع الوكيل المساعد للشؤون الهندسية الدكتور توفيق البديري، ومدير صندوق البلديات عبد المغني نوفل، ومدير الحكم المحلي في جنين اياد خلف، ومدير عام دائرة المجالس المشتركة في الوزارة وليد حلايقة، ورؤساء بلديتي مرج بن عامر والمتحدة نصر ادم وعبد الكريم سعيد، وريم مصلح مديرة برامج في الممثلية الدنمركية.