الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة الأهالي أصوات تنظم يوما ترفيهيا للأطفال المعاقين عقليا ببيت لحم

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 17:44 )
بيت لحم- معا- نظمت شبكة الأهالي "أصوات" وهي مشروع مشترك بين جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية والمؤسسة السويدية للإغاثة الفردية وبالتعاون مع جمعية بيت الرجاء لذوي الإعاقات العقلية يوما ترفيها تضمن عدة فقرات كالرسم على الوجوه ،الرقص، اللعب بمشاركة الأشخاص المعاقين عقليا وأهاليهم.

وبينت الباحثة الميدانية ريم موسى من شبكة الأهالي "أصوات" ضرورة مشاركة الأهالي في هذه الأنشطة التي تقوم بها الشبكة لتقوية العلاقات بين الأهالي ومؤسسات المجتمع المحلي وأضافت: أن "هذا النشاط يأتي ضمن أهداف الشبكة بالتواصل مع الأهالي ودمج الأشخاص المعاقين في المجتمع وتبني المؤسسات والمجتمع المحلي دورهم في التعامل مع هذه الفئة المهمشة وضرورة تنظيم الأهالي لتشكيل قوة ضاغطة للتأثير على صناع القرار في تطبيق قانون المعاق الفلسطيني وحقهم بالعيش في حياة كريمة وخاصة قطاعي التعليم والصحة.

ورحبت عادلة رشماوي منسقة جمعية بيت الرجاء بشبكة الأهالي "أصوات" وقالت بأن الجميعية ستقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة مع الشبكة التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى أهالي الأشخاص المعاقين عن القانون الخاص بهم ونقل معاناتهم إلى أصحاب القرار.

وفي نهاية النشاط تم توجيه الشكر إلى جميع من ساهم في إنجاح هذا النشاط وخصوصا جمعية بيت الرجاء ومتطوعين الإغاثة الطبية الفلسطينية.