الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون تحصد ثلاث جوائز بيوم الصحافة

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 17:58 )
بيت لحم- معا- حازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على ثلاث جوائز إعلامية ضمن فعاليات يوم الصحافة العالمي عن نتائج مسابقة المركز الإعلامي الحكومي ونقابة الصحافيين الفلسطينيين خلال اليومين الماضيين على هامش الاحتفال بيوم الصحافة العالمي.

وقد حازت مقدمة برنامج "عين على" ربى النجار مناصفة مع الزميل الصحفي محمد حجه على المرتبة الأولى في جائزة حرية الصحافة تحت رعاية رئيس الوزراء د.سلام فياض ضمن نتائج مسابقة المركز الإعلامي الحكومي تحت عنوان استئصال أرحام الفتيات المعاقات ذهنيا بمشاركة طاقم العمل- إخراج عبد الله عودة، وتصوير نائل مناصرة. ومونتاج علاء الكيلاني.

وكانت تهدف الحلقة إلى وقف عمليات استئصال أرحام الفتيات المعاقات ذهنيا والسعي نحو إصدار قانون حول هذا الموضوع. والتأكيد على أن هذه العمليات خارجة عن الشريعة الإسلامية، وبناء على أثرها تم عقد اجتماع في وزارة الصحة وإصدار قرار وقف عمليات استئصال الأرحام.

وأما الصحفي محمد حجه سلط الضوء على وضع المستشفيات الحكومية في الخليل بمشاركة طاقم العمل رامي أبو حبتين “مونتاج"، وتصوير أحمد حميدات.

كما حاز المخرج معتصم العويوي لبرنامج محطات فلسطينية على المرتبة الثانية للصحافة المرئية ضمن جائزة فلسطين للصحافة والإعلام 2011 تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وتحت شعار "متضامنون مع صحفي الخط الأمامي لربيع العرب" لنقابة الصحافيين في حلقة تحت عنوان المدرسة الإبراهيمية في مدينة الخليل حيث تم تسليط الضوء على الاعتداءات الإسرائيلية. بعرض الاعتداءات الاحتلالية بين التاريخ والصمود. بمشاركة طاقم العمل من إعداد عدي غزاوي وفني الصوت رضوان ضحى وتصوير خالد الشناوي ومونتاج وإخراج معتصم العويوي.