الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يبحث في آليات تحقق الاهداف الوطنية والرياضية لبطولة فلسطين

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 01:25 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد – ضمن الإجتماعات المتواصة التي يعقدها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم مع اللجان المشرفة على تنظيم بطولة فلسطين لكرة القدم التي من المقرر أن تقام في المدة من 14 إلى 23 آيار الجاري بمشاركة اثنا عشر فريقاً خارجيا ً وأربعة فرق محلية، عقد ظهر اليوم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقر الإتحاد اجتماع مع مجموعة من الاعلاميين والصحفيين المحليين تبعه اجتماع آخر مع عدد من رؤساء اللجان الفرعية وذلك لبحث أهداف وآليات هذه البطولة.

وقال اللواء الرجوب في بداية إجتماعه بالصحفيين أنه يوجد ثلاثة نقاط رئيسية يجب التركيز عليها لنجاح هذه البطولة وهي: وجود أهداف وطنية لخدمة هذا الحدث، وجود آليات علمية واقعية قابلة للتنفيذ لتحقيق هذه الأهداف، توفير أعلى درجات القدرة التنظيمية لتفعيل كل العوامل ذات العلاقة بالحدث والمتمثلة في الأسرة الرياضية، الإعلام بكل مستوياته وأشكاله، النظام السياسي، المجتمع المدني والقوى السياسية الفلسطينية إضافة إلى الأطراف القارية والدولية المتفاعلة مع الحدث.

وأوضح الرجوب أن الأهداف الوطنية تتمثل في إيصال رسالة رياضية بامتياز بكل المعاني الأخلاقية والفنية يتم من خلالها نقل رسالة سياسية تتكون من شقين الأول ويعني بمعاناة الشعب الفلسطيني بما فيه الرياضي فيما يبين الشق الثاني عظمة هذا الشعب وصموده وقدرته على التحمل.

وبخصوص الآليات قال الرجوب أنها تتمحور حول تنظيم الحدث بشكل عام والتغطية الإعلامية إضافة إلى الحشد الجماهيري لمواكبة الحدث مؤكدا ً أنه يوجد لجنة عليا ستتحمل مسؤولية التصميم الإيقاعي والإداري والفني والمالي إضافة إلى الجانب الإعلامي للبطولة.

وركز الرجوب على أهمية التغطية الإعلامية في إبراز القضية الفلسطينية من خلال هذا الحدث الرياضي الهام والذي يصادف ذكرى إحياء النكبة مشيرا ً إلى إمكانية قدوم اكثر من 70 صحفي وإعلامي من 14 دولة عربية إضافة إلى عدد من الصحفيين الأجانب والمحليين الذي سيقومون بتغطية هذه البطولة إضافة إلى الجولات الميدانية التي ستشمل جميع المحافظات في الضفة الغربية.

وعقب هذا الإجتماع عقد اللواء الرجوب إجتماعا ً آخر مع رؤساء اللجان الفرعية التي قسمت على اربع مناطق هي: جنين، اريحا، رام الله، بيت لحم وقد تركز الحديث خلال هذا الإجتماع حول كيفية التنسيق بين هذه اللجان واللجنة المنظمة المركزية إضافة إلى طريقة عمل اللجان الفرعية قبل واثناء سير البطولة.
وقال الرجوب إن هذه اللجان الفرعية تعمل بتوجيهات من الاتحاد ويشارك فيها اعضاء من الرئاسة والحكومة والمحافظات والاجهزة الامنية والاعلام .

وأكد الرجوب إن اللجنة الفرعية ستكون مسؤولة عن الجانب التنظيمي لجميع المباريات التي تقام في منطقتها فيما الجانب الفني يقر مركزيا ً ويتابع من قبل اللجنة المركزية مضيفا ً أن من مهام اللجنة الفرعية حشد الجماهير من العنصرين الذكوري والنسوي.

وفي نهاية الإجتماع تطرق الرجوب إلى القطاع الخاص داعيا ًهذا القطاع إلى التحدث بلغة مختلفة تخدم مصلحة الشباب الفلسطيني مشيرا ً إلى وجود عدد من المؤسسات في الوقت الحاضر يتراوح عددها بين أربع أو خمس جهات ستقوم بتقديم رعاية لهذه البطولة.