الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية لمباريات الأسبوع التاسع عشر لدوري الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 22:44 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - في الأسبوع التاسع عشر ستكون الفرق أمام مفترق صعب من المباريات فالأسبوع الحالي سيكون أسبوعا لمواصلة النتائج الايجابية لبعض الفرق وتعديل مواقف الفرق التي هزمت في الأسبوع الماضي وتحقيق نتائج أفضل .

وبالرغم من أن الصورة غير واضحة المعالم سواء أكان في فرق القمة أو القاع فإن فرصة جميع الفرق من الفوز متساوية وخاصة بعد نتائج الأسبوع الثامن عشر الغير متوقعة فسوف نجد أن كل مباراة من مباريات الأسبوع التاسع عشر ستكون احتمالاتها كثيرة ولا يستطيع احد أن يتوقع أي نتيجة لهذا الطرف أو ذاك .

فخلال هذا الأسبوع سوف تجرى ست مباريات على ملعب القطاع من شماله حتى جنوبه وستكون الجماهير مع موعد جديد من المفاجآت الغير متوقعة من بعض الفرق .

الجمعة 5/6
اهلي غزة + خدمات رفح
يستضيف نادي أهلي غزة صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة نادي خدمات رفح صاحب المركز الثالث برصيد 37 نقطة ، فاللقاء حسب نتيجة الدور الأول محسوما لخدمات رفح ولكن من الأسبوع السادس الذي أقيمت بها المباراة الأولى حتى الأسبوع التاسع عشر حدثت تغيرات كثيرة على فريق خدمات رفح ففريق خدمات رفح يعانى في الدور الثاني معاناة شديدة حيث نتائجها غير مرضية وخاصة مباراته الأخيرة أمام خدمات النصيرات التي خسر بها هدفين .

وعلى أثرها قدم الجهاز الفني استقالته ولكن الإدارة رفضت هذه الاستقالة على أمل أن يتحسن أداء الفريق فخدمات رفح يدخل هذا اللقاء وعيونه على 3 نقاط المباراة فأي خسارة معناها الابتعاد عن المنافسة وملاحقة شباب خانيونس ورفح فالفوز سوف يحقق هدفين لخدمات رفح وهو إعادة الثقة للاعبين والجهاز الفني إلى جانب الوصول إلى النقطة ال 40 وعليه سوف يقوم المزين بترتيب الصفوف وإعادة تنظيم طريقة اللعب للظفر بنقاط المباراة .

أما أهلي غزة فهو في وضع صعب جدا وخاصة بعد خسارته من منافسه خدمات المغازى فأهلي غزة سوف يحاول خطف نقاط المباراة من خدمات رفح مستغلا عدم التوازن في صفوف لاعبي رفح وغياب الهداف سعيد السباخى والذي حقق ثلاثية رائعة في الدور الأول في مرمى الهلال لوحده عندما فاز خدمات رفح على الاهلى 3/2 حيث سجل السباخى ثلاث أهداف وسجل حمدان بربخ وماهر الكتنانى بهدفي أهلي غزة .

فهل يستطيع لاعبي رفح من إعادة مسيرتهم المظفرة عن طريق بوابة الاهلى؟؟؟
أما الاهلى سوف يستغل هموم ومشاكل الخدمات لخطف نقاط المباراة منه ؟؟؟

• خدمات النصيرات+ خدمات الشاطئ
على ملعب الدرة سوف يقام لقاء خدمات النصيرات صاحب المركز الثامن برصيد 19 نقطة وخدمات الشاطئ صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة فالفريقان في الميزان مختلفان فخدمات النصيرات في الدور الثاني شكل ثاني ، واستطاع أن يحقق نتائج ايجابية وأخرها فوزه على خدمات رفح في عقر داره .
أما خدمات الشاطئ عروضه الأخيرة غير مرضية حيث تعادل في أخر ثلاث لقاءات فلم يجمع منها غير ثلاث نقاط .

إذن الفريقان سيحاولان تحقيق هدفهم فهدف خدمات النصيرات مواصلة الانتصارات وحصد النقاط وهدف الشاطئ العودة إلى سكة الانتصارات علما أن نتيجة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي بينهما فهل يستطيع خدمات النصيرات من المواصلة وكسر شوكة خدمات الشاطئ؟؟
أما الشاطئ سيحاول وقف زحف المارد الأصفر ؟ ؟؟

• غزة الرياضي + خدمات المغازى
على ملعب فلسطين سيحل خدمات المغازى صاحب المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة على نادي غزة الرياضي صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة . فغزة الرياضي سيحاول الوصول إلى النقطة 37 والتساوي مع صاحب المركز الثالث خدمات رفح في حالة تعثره وحتى يستطيع الدخول في المنافسة بعد سقوط الثلاثة الكبار الأسبوع الماضي .

فالرياضي سوف يلعب بحذر شديد وخاصة أن خدمات المغازى يعانى من الهبوط كما انه تمكن في الأسبوع الماضي من تحقيق فوز كبير على أهلي غزة فالفريقان سيحاول الظفر بنقاط المباراة الثلاث الكاملة الغير منقوصة كلا حسب هدفه وأمنيته
فهل يستطيع غزة الرياضي من مواصلة مشواره نحو المركز الثالث ؟؟
أم خدمات المغازي سيوقف ويفرمل مطامع الرياضي؟؟؟

• السبت 7/5
*الزيتون + اتحاد خاينونس
على ملعب اليرموك يستضيف نادي الزيتون صاحب المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة شقيقه نادي اتحاد خانيونس صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة فالفريقان سوف يحاولان الفوز بأي نتيجة بشرط الحصول على النقاط المباراة الثلاثة .
بالصدفة كانت المباراة في الدور الأول أن الزيتون حقق أول انتصار له في الدوري كان على حساب اتحاد خانيونس بنتيجة 2/1 سجل للفريقان حسين أبو القمبز واشرف عزام وسجل لاتحاد خانيونس عيد العكاوي .

فهل تكون الصدفة للمرة الثانية أن يحقق الزيتون أول انتصار له في الدور الثاني على حساب اتحاد خايونس كما فعلها في الدور الأول ولكن اتحاد خانيونس بدأ يسير في طريق الانتصارات فهو في الأسبوع الماضي حقق نتيجة ايجابية أمام الهلال وفاز عليه بهدفين فسيحاول اتحاد خانيونس من مواصلة خانيونس للوصول إلي منطقة الأمان بعيدا عن أي حسابات مستقبلية

*جماعي رفح + اتحاد الشجاعية
على ملعب رفح سيكون اتحاد الشجاعية ضيفا عزيزا على جماعي رفح فالفريقان قدما الأسبوع الماضي أفضل العروض فجماعي رفح صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة استطاع أن يخطف نقطة ثمينة من شباب رفح واستطاع أن يكون قويا طوال شوطي المباراة لفرض عليه التعادل السلبي أما اتحاد الشجاعية صاحب المركز الخامس عشر برصيد نقطة فقد خرج الأسبوع الماضي مرفوع الرأس بعد فوزه على شباب خانيونس بهدفين واستطع أن يحقق الانتصار الثاني على التوالي فاتحاد الشجاعية بحالة فنية عالية جدا وعادة روح العزيمة والفوز له أما جماعي رفح فسيحاول على الخروج على الأقل بتعادل يرفع رصيده إلى 19 نقطة !!!!

*الهلال وشباب خانيونس
للمرة الثانية يعود شباب خانيونس لملعب فلسطين ولكن هذه المرة أمام الهلال صاحب المركز الأخير برصيد أربعة عشر نقطة أما شباب خانيونس فهو في المركز الثاني برصيد تسعة وثلاثون نقطة فالفريقان خرجا الأسبوع الماضي خاسرين الأول عن طريق اتحاد خانيونس والثاني عن طريق اتحاد الشجاعية فالخسارة تجمع الفريقان ولكن هدفهما من هذه المباراة مشترك فهم يريدون نقاط المباراة الثلاثة فالأول لمواصلة مشواره نحو المنافسة على القمة والثاني الهروب من الهبوط وكانت نتيجة لقائهما في الدور الأول انتهى لصالح شباب خانيونس بهدف وحيد سجله غازي أبو موسى وعليه سوف نجد فريقان حريصان على الفوز وتقديم أفضل العروض للظفر بنقاط المباراة الثلاثة .
فهل يستطيع شباب خانيونس من فك عقده ملعب فلسطين بفوز؟؟؟
أما سيكون ملعب فلسطين نظر شؤم على شباب خانيونس؟؟؟


وفي هذا السياق سوف نجد اسبوعا ساخنا معالمه غير واضحة ونتائجه غير متوقعة في حين سوف تكتشف جميع خبايا الأسبوع الحالي ابتداء من يوم الجمعة القادم

و هذا كانت نتائج الدور الأول على النحو التالي:
* خدمات رفح أهلي غزة (3/2) سجل لرفح سعيد السباخي (3) و سجل للأهلي أحميدان بربخ و ماهر الكتناني
*شباب خانيونس و الهلال (1/صفر) غازي أبو موسى
*اتحاد الشجاعية و جماعي رفح (3/صفر) ياسر الغول و احمد أبو العطا و فؤاد أبو العطا
*خدمات الشاطئ و خدمات النصيرات (صفر/صفر)
*غزة الرياضي و خدمات المغازي(1/1) علاء عطية و محمد أبو ظاهر
*الزيتون و اتحاد خانيونس(2/1) الزيتون حسين أبو القمبز و اشرف عزام و لخانيونس عيد العكاوي