الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراسل معا تامر عبيدات يتوج بجائزة فلسطين للصحافة والاعلام

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 09:24 )
رام الله -معا- حصل الزميل الصحفي تامر عبيدات على جائزة فلسطين للصحافة والاعلام للعام 2011 وذلك في الصحافة المرئية عن تحقيقه الاستقصائي ( واقع بيوت ايواء المعاقين في الضفة الغربية ) , كما قام رئيس الوزراء د. سلام فياض بتسليم جوائز المسابقة التي تنظم من قبل نقابة الصحفيين الفلسطيننين وبدعم من شركة الوطنية موبايل وصندوق الاستثمار الفلسطيني .

التحقيق الذي اعده تامر عبيدات وقام بتصويره محمد فوزي غنايم ومونتاج شادي الشريف تطرق الى احد بيوت ايواء المعاقين وبالتحديد جمعية الطريق الصحيح في بلدة بتير غربي بيت لحم، وتم الكشف عن امور لا يستوعبها العقل البشري في هذه الجمعية والتي داهمتها الاجهزة الامنية والنيابة العامة وقامت باغلاقها, واوضح التقرير معاناة النزلاء في الجمعية فلا ماء ولا كهرباء ولا طعام سوى العدس وقليلا من قطع اللحم طوال العام .

وعبر الصحفي عبيدات عن مشاعره بالقول ان هذه الجائزة هي عبارة عن تحدي اضافي لمهنية الصحفي المبنية على اساس البحث عن الحقيقة والرقابة الفعالة التي هي احوج ما تكون له الصحافة الفلسطينية في هذه الاوقات ,كما تقدم بالشكر لشبكة معا الاخبارية ادارة وعاملين والتي فتحت له كافة الافاق العلمية والعملية ووفرت له الحماية في طرق ابواب اقل ما توصف بعش الدبابير مفتخرا بانتمائه لفلسطين وصحافتها .

هذا وتعتبر هذه الجائزة الثالثة في مسيرة الحياة المهنية للصحفي عبيدات بعد جائزتي افضل عمل اعلامي احصائي وجائزة اخرى لليونسكو في بيروت .