الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم واوقاف المقالة يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- استقبل د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم المقال في مكتبه وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال د.صالح الرقب والوفد المرافق لتقديم التهنئة للوزير بعد تسلمه مهام الوزارة ومنحه الثقة من المجلس التشريعي ومجلس الوزراء الفلسطيني.

وتناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين الوزارتين وتفعيل اللجان المشتركة.

وتقدم المزيني بالشكر والتقدير لوزير الأوقاف الذي بادر إلى تقديم التهنئة والمباركة، مشيداً بدور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع وبناء جيل صالح يهتم بتعاليم دينه وقيمه.

وتطرق المزيني إلى الملفات والبرامج المشتركة بين وزارتي التعليم والأوقاف، مبيناً أن هذه المشاريع زادت خلال الفترة الأخيرة من خلال الحملات الإيمانية والتوعوية والمسابقات الدينية والثقافية التي أطلقتها الوزرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وبين المزيني أن وزارته تتعاون مع الأوقاف في بناء مصليات للطلبة في كافة المدارس الحكومية، مثمنا الجهد الذي تقوم به وزارة الأوقاف لإنجاح هذا المشروع.

بدوره تمنى الدكتور صالح الرقب النجاح والتوفيق للوزير المزيني، مؤكداً أن أعطى تعليماته لإدارات ومديريات الأوقاف في كافة المحافظات بتسخير إمكاناتها وتقديم العون لخدمة الوزارة والارتقاء بمستوى الطلبة إيمانياً وروحانياً.

كما استقبل وزير التربية والتعليم المقال وفدا من جامعة الأقصى ضم القائم بأعمال رئيس الجامعة د.سلام الأغا ونائبيه الإداري والمالي وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وذلك لتقديم التهاني بمناسبة تولي الوزير مهام منصبه.

واستقبل الوزير وفدا من جامعة غزة ضم رئيس الجامعة د.يوسف أبو دية ونائبيه المالي والإداري لتقديم التهاني والتبريكات للوزير المزيني.

كما التقى د.أسامة المزيني وزير التربية والتعليم المقال بوفد مديرية شرق غزة ضم د.سمية النخالة مديرة التعليم والنائبين الفني نصر سهمود والإداري أشرف حرزالله ورئيس قسم الصحافة والإعلام.

وبحث د.المزيني مع الوفد عدة قضايا تربوية وإدارية تخص المديرية وأهم احتياجاتها.

وأكد أن اللقاءات التي يجريها مع مديريات التعليم والإدارات العامة داخل الوزارة تهدف إلى التعرف على الواقع الذي تعيشه واحتياجاتها ووضع خطط تطويرية ترتقي بالعمل التربوي بما يحقق أهداف الوزارة.