الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنظم فعاليات "درس القصة الكبير"

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 10:04 )
اريحا- معا- نظمت مديرية التربية التعليم في اريحا اليوم بالتعاون مع مركز إبداع المعلم فعاليات قراءة قصص "درس القصة الكبير " والذي يهدف الى عرض قصص تتحدث عن أهمية التعليم للمرأة وذلك في مكتبة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية.

وبحضور مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش ورئيس جامعة القدس المفتوحة /فرع أريحا د.باسم شلش وممثل عن المحافظة عبد الحميد عاصي ونائب مدير التربية الفني ومديرة المدرسة ورئيسي قسمي النشاطات والعلاقات العامة ومعلمات الللغة العربية ولفيف من اولياء الامور و الطالبات.

وقد أشار الحواش في بداية الفعاليات إلى أهمية القراءة في رفع مستوى الوعي للفرد, مثمنا الجهود التي تبذلها المعلمات وادارة المدرسة في صقل ورفع مستوى الثقافة و الاطلاع و القراءة لدى الطالبات.

من جانبه اكد د.شلش ان المسؤولية الكبرى اليوم تقع على عاتق الفتاة في الوقت الذي يغرق فيه الشباب بمشاكلهم وهموم الحياة, داعيا الطالبات للإطلاع والقراءة أكثر والتي هي سلاح يميز الطالبات ويرفع من شأنهن في المستقبل.

وقد اشاد ممثل المحافظ عبد الحميد عاصي بالمستوى الرائع لكتابات وقصص الطالبات وشكر ادارة المدرسة والمعلمات على جهودهم, وابدى استعداد المحافظة لتقديم الدعم المناسب في سبيل الرقي بالمستوى الثقافي والعلمي للطالبات.

وتضمن اللقاء قراءة قصص لكل من الطالبة شروق الهندي بعنوان " قصة همس في ظل شمس " و الطالبة سيرين حجاجلة بقصة " لي الحق أن اتألق " و الطالبة انتصار غوانمة بقصة " أمنية سعاد " والطالبة شروق دهيني " حلم فتاة " و الطالبة سمر صالح " دراسة بعد الزواج"

ويشار إلى أن فعاليات قراءة القصص ستستمر لمدة يومين و ستشمل مدرستي فاطمة الزهراء الثانوي ومدرسة هشام بن عبد الملك الثانوية معرض الكتاب الشامل يأتي ضمن احتفالية أريحا 10 آلاف عام من الحضارة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي تقيمها محافظة أريحا بهذه المناسبة.