الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جمعية الهلال الأحمر تنظم رحل لطلاب مشروع الدعم النفسي الاجتماعي

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 12:26 )
قلقيلية - معا - بدأت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومنذ أول أمس الاثنين بتنظيم رحل لطلاب المدارس المشمولين بمشروع الدعم النفسي الاجتماعي من محافظتي قلقيلية وطولكرم ولمجموعات أخرى من المنتفعين من خدمات مركز الصحة النفسية، وهذه الرحل سوف تستمر على مدار أربعة أيام تنتهي مساء غد الخميس.

وأشارت الجمعية في بيان لها انه من المتوقع حسب الخطة المعدة مسبقاً أن يصل العدد الكلي للمشاركين في هذه الرحل إلى 3667 مشارك هم طلاب وطالبات المشروع من قلقيلية وطولكرم بالإضافة إلى مدراء مدارسهم ومدرسيهم والمرشدين التربويين والأذنة ومجموعات الأهالي ومجموعات بناء القدرات ومجموعات دعم العاملات في جمعية المرابطات والأطفال الصم فيها ودار الإيمان للأيتام والأطفال الأيتام بالدار وأطفال ميتم الهلال الأحمر بطولكرم بالاضافة إلى الأخصائيين ومتطوعين من الهلال الأحمر.

كما أشارت الجمعية أن مكان هذه الرحل هو الميجالاند بطولكرم حيث توفر الجمعية للمشاركين المواصلات ذهابا وإيابا، وتكلفة الدخول لقرية الألعاب وتكلفة الألعاب ككل، وساندويش مع عصير ومياه للشرب.

وأوضحت الجمعية أن الهدف من تنظيم هذه الرحل هو التخفيف من التوترات والضغوطات النفسية والاجتماعية لدى المنتفعين ومقدمي الخدمة ورفع مستوى الوعي بخدمات الصحة النفسية الاجتماعية لديهم، بالاضافة إلى تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية مابين الجمعية و المؤسسات وجمهور المنتفعين .