الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

قراءة في الأسبوع السابع لدوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 14:05 )
قلقيلية- معا- خالد وماجد عرباس- تستأنف قبل ظهر الجمعة الموافق 6/5/2011م مباريات دوري كرة الطائرة للدرجة الممتازة وهذه المرة سيكون التجمع لجميع الفرق على صالة نادي ثقافي طولكرم وسيراقب جميع المباريات عضو الإتحاد الدكتور رشاد كتانه.

حيث ستشد رحال أندية الدرجة الممتازة في هذه اللعبة ممثلة بالإداريين واللاعبين والجماهير المتعطشة لمباريات هذا الأسبوع لأهميتها وحماستها إلى مدينة طولكرم لخوض مباريات الأسبوع السابع يرافقهم فيها كعادة كل أسبوع رئيس وأعضاء اتحاد كرة الطائرة الفلسطيني والطواقم التحكيمية.

وستكون مواجهات مباريات هذا الأسبوع نارية وستظهر وتكشف لنا نتائجها عن البطل القادم لدوري الدرجة الممتازة للموسم الرياضي 2011/2010 خاصة المواجهة الأولى والتي ستجمع صاحب المركز الثاني نادي سنجل مع صاحب المركز الثالث نادي شباب عزون في موقعة حاسمة ومميزة لعراقة الفريقين وذلك قبيل صلاة الجمعة.

|128292|

وبعد الصلاة ستستأنف المباريات بلقاء هام جدا آخر سيجمع المتصدر نادي شباب جيوس مع صاحب مفاجأة الأسبوع الماضي نادي عصيرة القبلية صاحب المركز الرابع على اللائحة في مباراة لا تقل أهمية عن المباراة الأولى.

واللقاء الثالث سيجمع فريقين لتحسين الموقع على اللائحة سيجمع بيت فوريك صاحب المرتبة الثامنة برصيد عشر نقاط ودير بلوط في المرتبة السادسة برصيد عشر نقاط .

وتختتم لقاءات هذا الأسبوع بلقاء لا يقل اهمية عن سابقيه والذي سيجمع مركز شباب العروب صاحب المرتبة السابعة برصيد عشر نقاط للاستمرار في تقديم العروض الجيدة في المباريات الثلاث الأخيرة ، مع النادي الجريح والذي لم يتذوق لغاية الآن الفوز وهو نادي شباب العوجا من اجل الهروب من القاع الملتهب ورصيده ست نقاط فقط .

|128291|

وخلال مباريات الأسبوع الفائت رأينا ارتفاع في الأداء والمستوى الفني للفرق من خلال عدد من لاعبي الفرق المشاركة مما أعطى رونقاً للمباريات ومتابعة حماسية من الجماهير التي ترافق فرقها في هذا الدوري وتزداد من أسبوع لآخر وخاصة مبارتي سنجل والعروب ومباراة عزون وعصيرة القبلية والتي حسمت كل منها بالشوط الفاصل أي بخمسة أشواط كاملة ، ونأمل عودة عدد من اللاعبين المصابين هذا الأسبوع نذكر منهم لاعبي نادي جيوس وسنجل احمد خالد ومهند خالد وعمر فقهاء للمباريات من جديد بعد الإصابة التي حلت بهم سابقاً. هذا الأسبوع لن يشارك نادي اماتين بسبب انسحاب نادي جنين من الدوري وعليه سيكون في راحة والتركيز على المباريات القادمة ، والى قراءة لجميع اللقاءات:-

1- نادي سنجل + شباب عزون صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة العاشرة صباحاً الجمعة الموافق 6/5/2011م
لقاء صاحب المركز الثاني من محافظة رام الله والبيرة نادي سنجل برصيد ( 18 ) نقطة وبفارق الأشواط مع الفريق المتصدر نادي شباب جيوس سيقابل صاحب المرتبة الثالثة شباب عزون ممثل محافظة قلقيلية في هذا الدوري ورصيده من النقاط ( 16 ) نقطة . نادي شباب سنجل حقق الأسبوع الماضي فوزا صعباً على مركز شباب العروب وهو الفوز السادس على التوالي وهو في ملاحقة مستمرة مع نادي جيوس.

|128289|

أما شباب عزون فقد خسر لقاءه أمام عصيرة القبلية الأسبوع الماضي في أولى مفاجآت الدوري . وعليه الفريقين يعرفان بعضهما البعض وكل منهما يريد الفوز لا غير. سنجل من اجل الاستمرار في المنافسة على اللقب وعزون تريد التعويض عن خسارتها الأسبوع الماضي من اجل القاء في صورة المنافسة على الدوري . فسنرى ماذا أعد مدرب سنجل رافي عصفور ومساعده شريف عصفور لهذا اللقاء وخاصة وان شباب عزون من الفرق المميزة والمتجددة في هذه اللعبة بلاعبين صغار السن والأسبوع الماضي تصعب لاعبوه من أن يقتنصوا فوزا من فريق عصيرة القبلية وخاضوا خمسة أشواط كاملة. فماذا اعد لاعبو سنجل ومنهم اللاعب الغائب الأسبوع الماضي عمر فقهاء وزملائه علي فقهاء وشادي مسالمة وهيثم كراكرة ومهند فقهاء وعلي فواز عصفور وزياد عصفور ومحمد شبانه لهذا اللقاء الهام خاصة وان لاعبي سنجل يعرفون بأن المواجهات الصعبة لها خصوصيتها وتكتيكها الخاص بها ولن يسمحوا لأنفسهم بأي خسارة من اجل البقاء في صورة المنافسة .

في حين يعرف أبناء عزون قيمة هذا اللقاء واهميتة وصعوبته في نفس الوقت خاصة وان الفريق المقابل لهم هو من أصحاب البطولات والجولات وآخرها بطولة الدوري السابق ويعرف لاعبو عزون بأنهم لا يقلون أهمية عن لاعبي سنجل وعليه المطلوب من مدرب شباب عزون اللاعب والمدرب محمد شاكر ومعه كتيبة اللاعبين خلف يامين وعبد الهادي رضوان وجهاد وليد شاكر والعائد من الإصابة أحمد مطر وسامح عوض ومشير جودة ومحمد خليف ووسيم مجد وقصي ابو هنية وواصف خليف وسامح جبر ووسام جدوع واللاعب العائد أيضا محمد شواهنة لحسم هذه الموقعة الهامة لصالحهم أولاً من اجل نسيان نتيجة المباراة السابقة ومصالحة جماهير عزون والاستمرار في صورة البقاء للمنافسة على الصدارة وهنا نقول أن هذه المباراة فيها المحاذير الكثيرة كون الفريق العزوني سيلاقي فريقاً جيدا ومنظماً ويؤدي مباريات قوية في الآونة الأخيرة. فالفريق الذي تدرب جيدا وسيلعب مباراته بأعصاب هادئة هو الذي سيحقق الفوز .

|128288|

وعليه توقع نتيجة اللقاء صعبة للغاية ولكن من الممكن أن نرى خمسة أشواط في هذه المباراة الهامة. نأمل أن نرى تطورا في الأداء الفني من كلا الفريقين ونرى لاعبين مميزين يؤدون مباراة ولا أجمل لتسعد الجماهير التي ستترافق فريقيها لطولكرم.

2- نادي عصيرة القبلية + شباب جيوس صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الواحدة والنصف ظهراً الجمعة الموافق 6/5/2011م
لقاء هام يجمع فريقين حققا نتيجة ايجابية وحققا الفوز الأسبوع الماضي ، شباب جيوس والقادم من محافظة قلقيلية والمتصدر للائحة بالتوازي مع نادي سنجل برصيد ( 18 ) نقطة فاز على بيت فوريك ، في حين حقق نادي عصيرة القبلية والقادم من محافظة نابلس أولى مفاجآت الدوري بفوزه الأسبوع الماضي وبصعوبة على نادي شباب عزون ، وعصيره حاليا تحتل المرتبة الرابعة برصيد ( 14 ) نقطة .

وهنا لكل نادي هدفه من هذه المباراة خلال هذا الأسبوع فنادي شباب جيوس يريد مواصلة الانتصارات وجمع النقاط للبقاء في صدارة اللائحة ولا يريد أن يدخل في حسابات هو غني عنها ولكن على المدرب علي نوفل أن يكون حذراً أمام فريق منتشي من فوز كبير ومستحق على جاره عزون في هذا اللقاء المصيري وعليه سنرى خطة المدرب الأستاذ علي نوفل ومساعده اللاعب احمد خالد لهذا اللقاء من اجل حسم المباراة دون عناء أو ضغط وإذا ما عرفنا بأن لديه مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أي يجمع عنصرين رئيسيين في هذه اللقاء . فماذا اعد اللاعبون المعد الجيد عبد الله خالد وماهر سليم وأبناء القدومي حسين والتوأم محمد وعلي ومحمد نعيم سمحة ومازن عوني واحمد بيضة والمعد الآخر احمد خريشي وكفاح خالد ومحمود شماسنة لهذه الموقعة الهامة ومن الممكن أن يعود إلى تشكيلة جيوس اللاعب الفذ مهند خالد وشقيقه واحمد خالد الذي غاب الأسبوع الماضي بداعي الإصابة.

في المقابل لاعبو نادي عصيرة القبلية قدموا الأسبوع الماضي مباراة رائعة وجيدة المستوى وحققوا المطلوب منهم وهو الفوز على فريق عنيد وكبير في هذه اللعبة ألا وهو نادي عزون . فريق عصيرة القبلية الذي لدية عدد من اللاعبين الجيدين منهم المخضرم والمميز بالضربات الساحقة عايد صالح والذي غاب الأسبوع الماضي بسبب الإصابة وثائر صالح ومحمود صالح واحمد جبر واحمد فواز ومحمد حمدان وعلي حمدان وسامح عصايرة واللاعب الذكي والهادئ المعد خليل لطفي أبو حمد واللاعب عماد جبريل . فمن المتوقع من مدرب نادي عصيرة القبلية عارف عصايرة بأن يبدأ المباراة بحذر شديد مع العمل على استخدام قوة الصد الدفاعي وربما استخدام إسقاط الكرات الخلفية على لاعبي جيوس ومن ثم يدخل في أجواء اللقاء وليس كما فعل أمام عزون في الأسبوع الماضي والذي بدأه بهجوم ضاغط بصورة مباشرة ونجح في استغلالها وتفوق فيها على عزون. الفريقان يعرفان بعضهما والمباراة ستكون حماسية وربما سيستطيع أبناء صالح وجبر أن يحصلوا على شوط واحد على اقل تقدير من لاعبي جيوس لتشتعل بعدها المباراة ندية وحماسة بين الفريقين وليستمتع الحضور بهذه المباراة الشيقة بين الفريقين كما فعلوا الأسبوع الماضي أمام عزون..

النتيجة المتوقعة لهذه المباراة فوز نادي شباب جيوس بالرغم من أن فريق عصيرة قادم بقوة لهذا اللقاء ولكن من خلال رؤيتنا لجميع الفرق فنادي جيوس من أكثر الفرق الجاهزة لهذا الدوري ولديه البدائل العديدة لجمع النقاط.

3- نادي بيت فوريك + نادي دير بلوط صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الثالثة ظهرا الجمعة الموافق 6/5/2011م
لقاء هام لكلا الفريقين ، نادي بيت فوريك القادم من محافظة نابلس خسر الأسبوع الماضي أمام المتصدر شباب جيوس وهبط للمرتبة الثامنة برصيد عشر نقاط . في حين نادي دير بلوط القادم من محافظة سلفيت كان في استراحة وفاز إداريا الأسبوع الماضي على نادي جنين ليرتفع رصيده إلى عشر نقاط في المرتبة السادسة . المباراة هامة لكلا الفريقين من اجل تحسين موقعهما على لائحة الدوري والهروب من قاع اللائحة وعدم الدخول في حسابات هم في غنى عنها ، وعليه ماذا اعد مدرب بيت فوريك العائد زكريا سمور واللاعبين سامي خطاطبة وحسام نصاصرة وأزهر خطاطبة ومحمد علي خطاطبة وسيف علي خطاطبة وعلام بسام خطاطبة وامجد مليطات وبدر مليطات واحمد علي وشحادة خطاطبة وفراس نصاصرة الذين يعرفون صعوبة الموقف وسيعملون كل ما بوسعهم من اجل الحصول على النقاط الثلاثة لصالحهم .

في حين سنرى ماذا اعد أبناء دير بلوط نزار معروف ومحمود تفاحة والشقيقان معتز عمارة وغازي عمارة وحكمت حسين وجهاد خليل وأيمن جمعة ومن خلفهم المدرب سميح تفاحة والذي عليه العمل الكثير في هذه المباراة خاصة وانه يعرف أي خسارة قادمة ستعمل على تأزم وضع الفريق في اللائحة وستؤثر على وضعه والدخول في حسابات الهبوط . هناك صعوبة لمن ستؤول نتيجة المباراة نظرا لقرب المستوى الفني بين الفريقين. والفريق الجاهز بدنياً وذهنياً سيحقق المطلوب منه .

4- نادي شباب العوجا + مركز شباب العروب صالة نادي ثقافي طولكرم الساعة الرابعة والنصف عصراً الجمعة الموافق 6/5/2011م
لقاء هام جدا لكلا الفريقين ، مركز شباب العروب القادم من محافظة الخليل من اجل متابعة نتائجه الإيجابية خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة والهروب من قاع اللائحة حيث يحتل حاليا المرتبة السابعة برصيد عشر نقاط ، في حين فريق العوجا القادم من الأغوار لازال في وضع لا يحسد عليه ، فالفريق ما زال في المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد ست نقاط وبدون أي انتصار حتى نهاية الأسبوع السادس بالرغم من أن هذا الفريق يؤدي مباريات جيدة ولكن قلة التدريب والتجمع بين اللاعبين تؤثر على الأداء الجماعي لهذا الفريق . وعليه سنشهد هذا اللقاء الأخير في الأسبوع السابع من قبل الفريقين وكل يريد النقاط كاملة في جعبته .

فمركز شباب العروب خسر الأسبوع الماضي مباراته أمام سنجل في مباراة قدم فيها أبناء المدرب محمد عدوي كل ما في جعبتهم من فنيات وأداء رائع وعليه ماذا اعد المدرب عدوي لهذه المباراة من خطة مناسبة مع عدم إدخال لاعبيه في عصبية زائدة قد تخرجهم عن أدائهم الرائع والذي يتطور من أسبوع لآخر ، فما هي الخطة التي سيعمل بها المدرب عدوي ولاعبيه أحمد سرحان وعامر ابو شعيرة وصلاح العسعيس ومحمد براقعة ومحمد مساعيد ومشهور غياظة ويعقوب العيسه ومحمد شريف وصلاح سعيد وهمام العسعيس ووليد الجوابرة ويوسف نجاجرة وجواد ابو جودة وأسامة ابو شعيرة لتحقيق الفوز في هذا اللقاء الهام. في المقابل نادي شباب العوجا من محافظة أريحا والأغوار وضعه في اللائحة صعب للغاية وموقعه تحت الخط الأحمر في ترتيب الجدول والذي يؤدي في النهاية إلى الدرجة الأولى وهو حاليا في المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد خمس نقاط فقط ومن ست هزائم متتالية .

المباراة صعبة على أبناء العوجا وخاصة وان المستوى الفني للفريق متوسط فلا بديل أمامهم إلا الفوز في هذا اللقاء ولا غيره كون أن هذا اللقاء باعتقادنا سيكون الملاذ الأخير لأبناء العوجا فهل يستغل لاعبو نادي العوجا محمد سليمان نجوم وأسامة نجوم ومجدي نجوم وغازي نجوم وعلاء جوهر ولاعبو التعزيز علي وهدان وسمير عودة وحسان عودة وتامر شواهنة وكاظم صعايدة وإبراهيم صعايدة وربيع دار صالح ومعهم مدربهم الصبور والهادئ جمال نجوم ومن الممكن بهدوء هذا المدرب في هذه الجولة أن يحسموا الأمور لصالحهم إذا ما استغلوا بعض الثغرات في مركز العروب. النتيجة المتوقعة لهذا اللقاء فوز العروب نظرا لأدائه الجيد في الأسابيع الثلاثة الأخيرة ولكن من الممكن أن تكون كلمة للاعبي العوجا في هذه المباراة.

نأمل أن ترتقي المباريات بمستوى فني جيد وان يظهر لاعبون جدد متميزين في أنديتهم لكي نرتقي بهذه اللعبة الرائعة على المستوى المحلي والعربي. وان يستمر الحشد الجماهيري للفرق المشاركة في الدوري لتشجيع انديتها.
واليكم جدول ترتيب الفرق حتى نهاية الأسبوع السادس لدوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة:-


مواقف وترتيب أندية الدرجة الممتازة على جدول اللائحة حتى نهاية الأسبوع السادس
1- نادي جيوس 18 نقطة
2- نادي سنجل 18
3- نادي عزون 16
4- نادي عصيرة القبلية 14
5- نادي اماتين 12
6- نادي دير بلوط 10
7- مركز العروب 10
8- نادي بيت فوريك 10
9- نادي العوجا 6
10- نادي جنين صفر

ملاحظة:
1- هناك اعتراض من نادي العوجا على نادي اماتين بوجود لاعب غير قانوني وسيبت الإتحاد في الموضوع في جلسته القادمة.
2- آخر فريقين في ترتيب الجدول يهبطان للدرجة الأولى وهنا نادي جنين ضمن الهبوط بسبب انسحابه من الدوري وبقي فريق واحد سيرافقه للدرجة الأولى بعد انتهاء جميع الجولات.

|128287|