السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يدعون للمحافظة على اجواء المصالحة

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 12:36 )
غزة - معا- وجه الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي التحية الى كافة الفصائل الفلسطينية والقيادة الفلسطينية التي عملت على انهاء حالة الانقسام الاسود المدمر وصانت الوحدة الوطنية التي تميز بها الشعب الفلسطيني طوال القرون الماضية وعلى مدار تاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، داعين كافة ابناء الشعب الفلسطيني للمحافظة على اجواء المصالحة وعدم الانجرار لاي تفاهات هنا او هناك.

وقال الاسرى في رسائل متعددة وصلت جمعية الاسرى والمحررين حسام، انهم فرحين جداً بالمصالحة الفلسطينية التي حصلت على الساحة الفلسطينية، وانهم يشعرون بالنشوة بصورة كبيرة وهم يشاهدون احتفال المصالحة في القاهرة امس، وقالوا ان وحدة ابناء الشعب سوف يؤدي الى تحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف و يشكل داعما قويا لقضيتنا التي تراجعت اثناء فترة الانقسام الاسود المرير.

واضاف الاسرى في رسائلهم : ان السنوات السابقة السوداء يجب ان تمحى في تاريخ شعبنا لان تاريخ هذا الشعب يشهد له بكفائته في ادارة الازمات والخروج منها بشكل يجعله ينال الثقة والاحترام من جميع الشعوب المناصرة له والمناصرة لقضيته العادلة وان المرحلة القادمة يجب توجيهها للدفاع عن شعبنا ومؤسساته وامنه واستقراره .

ودعا الاسرى، جميع الجهات المسؤولة للعمل على البدء باعادة جميع المؤسسات التي تعني بالاسرى و عائلاتهم و خاصة جمعية الاسرى و المحررين " حسام " بغزة التي كانت الوحيدة التي تعمل في قطاع غزة و جمعية نفحة التي تعمل بالضفة الغربية والعمل على التماسك والوحدة في قضية الاسرى . .

وطالب الاسرى الاسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني على اساس اتفاق القاهرة ، والاستمرار في الحوار من اجل التطبيق العملي على الارض ليشعر به كل الفلسطنيين.