الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين وفد من مشروع دعم قطاع العدالة والنائب العام

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 12:25 )
رام الله- معا- في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع دعم قطاع العدالة JSAPII، والذي يستهدف تطوير أداء مكتب النيابة العامة في مدينة رام الله، إلتقى يوم الثلاثاء 3/5/2011 وفد من المشروع بالمستشار أحمد المغني، النائب العام، وبحضور كلّ من الأستاذ سالم جرار رئيس دائرة التخطيط والمشاريع لدى مكتب النائب العام والأستاذ يوسف الطريفي رئيس مكتب النيابة العامة في مدينة رام الله.

ضمّ وفد المشروع: المحامي روبرت دين رئيس فريق مشروع دعم قطاع العدالة، وخبير العدالة الجنائية، القاضي الأردني الدكتور علي أبو حجيلة، وبول سجوجن، الخبير الأمريكي في الإدعاء العام والإستجواب، هذا إضافةً إلى الأستاذ إسماعيل نعيرات، الخبير في تنمية الشؤون الإدارية.

هدف اللقاء إلى مناقشة الأنشطة التي يعمل المشروع على تنفيذها خلال المرحلة القادمة، والمتمثلة بمرافقة الخبير الأردني، القاضي علي أبو حجيلة لأعضاء النيابة العامة المكلفين بالتحقيق والمرافعات أثناء عملهم، وتحديد أبرز الجوانب التي تحتاج إلى وتطوير وتنمية للمهارات والقدرات.

كذلك تمت مناقشة الأنشطة التي سيعمل الخبير الأمريكي بول سجوجن على تنفيذها، والمتمثلة بتقديم أفضل الأفكار والتوصيات بخصوص توزيع أعباء العمل بين أعضاء طاقم النيابة العامة، وبخصوص تقنيات الإستجواب وسماع الشهود، والتي يؤمل أن تنعكس إيجاباً على أداء أعضاء النيابة.

وقام الوفد بعد ذلك بزيارة مكتب النيابة العامة في رام الله، وإلتقى برئيس وأعضاء المكتب وتم إجراء نقاش لتشخيص أبرز العوائق وأفضل الحلول وما يلزم لتحسن الأداء.

بالإضافة إلى ذلك إلتقى الوفد اليوم الأربعاء 4/5/2011 برئيس مركز شرطة مدينة رام الله، الرائد محمد أبو بكر، وبالرائد عماد نزال، مدير قسم التحقيق، حيث تركز النقاش حول المعوقات والاحتياجات والسبل لتحسين الأداء في مجال عملية التحقيق الجزائي، والتي من ضمنها تفعيل عملية التنسيق والتواصل بين كافة الأطراف ذات العلاقة.