الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية شمال الخليل تعقد ورشة لمدارس التوأمة الفلسطينية البريطانية

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 13:00 )
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل ورشة عمل للمدارس المشاركة في مشروع التوأمة الفلسطينية البريطانية يوم أمس في قاعة بلدية بيت أمر.

وحضر الورشة من وزارة التربية والتعليم العالي عمر عنبر المدير العام للتعليم العام وجميل اشتي مدير العلاقات العامة وإياد جرارعة منسق مشروع التوأمة وهديل ناصر من تربية ضواحي القدس ومحمد الفروخ النائب الفني في تربية شمال الخليل وعلاء الدرابيع رئيس قسم التعليم العام وطلب أبو صبيح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المديرية ودمية طومار منسقة المشروع في مدارس تربية شمال الخليل.

وقد رحب نصري صبارنة رئيس بلدية بيت أمر بالحضور معربا عن استعداد البلدية لتقيم كافة التسهيلات لخدمة المسيرة التعليمية مطالبا وزارة التربية والتعليم بالإسراع في حل المشاكل التعليمية في بيت أمر كما تمنى صبارنة بالأخذ بنتائج رسالته في الماجستير التي تبين أن جودة التعليم أفضل في تأنيث التعليم في المرحلة الأساسية الدنيا.

وأوضح الأستاذ محمد الفروخ أن لتربية شمال الخليل تسع مدارس مشاركة في مشروع التوأمة الفلسطينية البريطانية وهي: مدرسة فلسطين الأساسية للبنات ومدرسة الصحابة الأساسية للبنات ومدرسة خاراس الثانوية للبنات ومدرسة بيت أمر الثانوية للبنات ومدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية للبنات ومدرسة نوبا الثانوية للبنات ومدرسة شهداء صوريف الثانوية للبنين ومدرسة بيت أولا الثانوية للبنين ومدرسة الشيوخ الثانوية للبنين، وثلاث مدارس تابعة لوكالة الغوث.

وأضاف الفروخ أن هناك مدرستان لم تربطا بخدمة الانترنت مما يحول دون السير في المشروع وهما : مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية للبنات ومدرسة خاراس الثانوية للبنات.

من جانبه قال الأستاذ عمر عنبر أن في مشروع التوأمة قواعد ذهبية يجب المحافظة عليها تتمثل في عدم استغلال المشروع لمصالح شخصية وتعتبر منتجات ومخرجات المشروع ملكا له، وينبغي المحافظة على القيم الأصيلة للشعب الفلسطيني كما أن كل واحد في المشروع يعتبر ممثلا لفلسطين وسيتم سحب المشروع من الجهة المخالفة لهذه القواعد، ثم قام الأستاذ جميل اشتي بالتعريف بالخطة الجديدة للمشروع مبينا الفرق بينها وبين الخطة القديمة، وقامت عدة مدارس بعرض مشاريعها كمدرسة بيت أمر الثانوية للبنات ومدرسة شهداء صوريف الأساسية للبنبن ومدرسة صوريف الأولى للبنات التابعة لوكالة الغوث.

كما قام الأستاذ إياد جرارعة بالتعريف بآلية التعامل مع موقع التوأمة على الانترنت والتدريب على كيفية التواصل مع المدارس البريطانية.

وفي ختام اللقاء شكر طلب أبو صبيح بلدية بيت أمر على استضافتها لهذه الورشة .