الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات حواء الثانوية تحتفل بإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 05/05/2011 ( آخر تحديث: 05/05/2011 الساعة: 13:02 )
الخليل-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل احتفالا في مدرسة بنات حواء الثانوية في بلدة يطا، حيث حضر الاحتفال مدير التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس في البلدة والمجتمع المحلي.

الاحتفال الذي بدأ بفقرات عديدة ومتنوعة تحول إلى يوم الصلح الوطني،حيث بدأت فقرات الاحتفال مع الإعلان في القاهرة عن التوقيع على وثيقة المصالحة وإنهاء صفحة الانقسام.

وخلال الاحتفال وجه أبو هليل عدة رسائل ومنها تهنئة مزدوجة بهذا الاحتفال الذي تزامن مع المصالحة الذي تخلله العديد من الانجازات والإبداعات،وأشاد أيضا بنشاط القيادة الطلابية وكيفية تبؤ الطلبة مواقع قيادية وبالنشاطات الوطنية الهادفة التي تجسد وتعمق القيم الوطنية والثقافية .
أما التهنئة الثانية إلى أسرة التربية والتعليم ولأهل فلسطين عامة وأهل يطا خاصة بمناسبة التوقيع على وثيقة المصالحة وقال:"ترنو عيوننا إلى القاهرة قد يختلف الإخوة لكن لا مجال للقطيعة هنالك ما يجمعنا ويوحدنا،هنيئاً بالتوحد ومن هنا نوجه رسالة إلى نتانياهو ومن يدور في فلكه أن شعبنا موحد وسوف يحقق كافة طموحاته".

من جهتها رحبت مديرة مدرسة بنات حواء الثانوية نيبال اللحسة بالجميع وقالت:"لقد اخترنا هذا اليوم ليكون ومضة نور نطل بها على بعض من إبداعات طالبتنا فكما أننا نسعى إلى العلم والتربية فإننا كذلك نسعى إلى تلبية رغبات طالبتنا في النشاطات الطلابية الفنية التي تبرز بعض الإبداعات المميزة، وهذا هو مميز لأنه أنهى الانقسام البغيض ولمل شمل الإخوة فنبارك من هنا طالبات ومعلمين للمجتمع المحلي ولأهلنا في يطا بهذا الصلح".

هذا وألقت الطالبة ساندي الهروش قصيدة بعنوان فلسطين أثارت مشاعر الحضور وجيشت قلوبهم وهتفوا بطريقة عفوية بعبارات تدعو إلى الوحدة وتعبر عن فرحة إنهاء الانقسام.