الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية تختتم دورة حول " المهارات الحياتية لدى أمناء المكتبات" بمحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 13:36 )
غزة- معا- اختتمت جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية بمحافظات غزة، دورة تدريبية بعنوان: "المهارات الحياتية لدى أمناء المكتبات" في مقر مؤسسة صوت المجتمع بمحافظة الوسطى.

واستمرت هذه الدورة مدة سبعة أيام، شارك خلالها العديد من الخريجين والخريجات.

وأفاد أمين مكتبة كلية العلوم والتكنولوجيا رامي الزقزوق المحاضر في الدورة, بأن الدورة اشتملت على عدد من المواضيع من أهمها: التفكير الإبداعي والنقدي، وحل المشكلات, واتخاذ القرار, والتعايش مع التكنولوجيا, والتعامل مع الضغوط والعواطف والتعاطف والتفاوض وغيرها.

وفي حفل التخريج أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية يحيى الاسطل, دور الجمعية الريادي في خدمة المكتبيين والمكتبات, وحرص الجمعية على عقد العديد من الدورات المتقدمة من اجل مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.

وبدوره رحب عضو مجلس إدارة الجمعية أحمد ثابت بالحضور، مشدداً على ضرورة مشاركة الخريجين بأنشطة الجمعية, مشيراً إلى سعى الجمعية إلى تطوير الأنشطة التي تقوم بها من أجل خدمة المكتبيين.

كما شكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالجمعية حسام الدجني، مؤسسة صوت المجتمع على استضافتها لهذه الدورة, مضيفاً أن هذه الدورة تأتي في إطار النشاطات والفعاليات التي تعكف جمعية المكتبات والمعلومات على إعدادها والقيام بها.

ويذكر أن الجمعية عقدت خلال شهر اغسطس الماضي سلسلة من الدورات التنشيطية منها دورة "المهارات الإدارية للعاملين في المكتبات"، و دورة "مصطلحات مكتبية باللغة الانجليزية"، شارك فيها أكثر من مائة من خريجي المكتبات والمعلومات.